إن لم تجد ردًا على سؤالك في قسم الفتاوى، يمكنك إرسال سؤالك ليجيب عليه أحد الدعاة (سنعود لاستقبال أسئلتكم بعد قليل)

طلب فتوى

تفسير قوله تعالى: {والمتردية والنطيحة وما أكل السبع}

ما تفسير قوله تعالى: {وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ

Audio player placeholder Audio player placeholder

الاغتسال في الحمام بالماء المقروء عليه القرآن

أنا امرأة عندي ألم في رأسي، فهل يجوز لي الاغتسال بالماء المقروء عليه في الحمام -أعزكم الله-؟

Audio player placeholder Audio player placeholder

حكم الأضحية المجروحة

انتشر بين الناس عندنا أن الأضحية إذا كان بها جرح فإنها لا تجزئ، فهل هذا صحيح؟
Audio player placeholder Audio player placeholder

هل يجوز للمرأة أن تقصر من شعرها خلال أيام العشر؟

هل يجوز للمرأة أن تقصر من شعرها وأظافرها وغيرها خلال أيام العشر بحيث أن الحكم يمشي على الزوج بصفته المضحي عن أهله؟
Audio player placeholder Audio player placeholder

حكم قول: "وإياك"، للقائل: "جزاك الله خيراً"

ما حكم قول القائل: "وإياك"، لمن قال له: "جزاك الله خيراً"؟
Audio player placeholder Audio player placeholder

حكم ذهاب الرجل إلى الحمامات العامة

إذا كان في الحمامات الخاصة بالرجال كشف للعورة من بعض الرجال، فهل يجوز لي الذهاب إلى الحمامات، وأتستر، لكن غيري ربما لا يتستر الستر المطلوب؟!
Audio player placeholder Audio player placeholder

هل الصحيح في التكبير قوله "الله وأكبر" بالواو ؟

هل الصحيح في التكبير قوله "الله وأكبر" بالواو أم "الله أكبر" بغير الواو، وهل إذا أخطأ المصلي في التكبير أي في تكبيرة الإحرام فقال "الله وأكبر" أو قال "الله أكبار" فهل تنعقد الصلاة أم لا تنعقد ؟
Audio player placeholder Audio player placeholder

حكم زخرفة المساجد

بالنسبة لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي ذكر فيه المساجد، فقال: "لتزخرفنها كما زخرفت اليهود والنصارى"، فهل المقصود بالزخرفة الصور والتماثيل، وإذا حدث أن زخرفت بالصور، فهل تجوز الصلاة فيها؟

Audio player placeholder Audio player placeholder

حكم تبليغ السلام إلى النبي صلى الله عليه وسلم

ما الحكم إذا قال لي أحد في بلادي: بلغ سلامي للنبي صلى الله عليه وسلم؟
Audio player placeholder Audio player placeholder

هل يجوز الحج في شوال باعتبار أنه من أشهر الحج؟

يقول الله عز وجل في كتابه العزيز في سورة البقرة: {الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللّهُ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ} [سورة البقرة: آية 197]، هل المعنى أنه من الممكن قضاء مناسك الحج في أي من هذه الأشهر، وهي شوال وذو القعدة وذو الحجة، أو ما هو المعنى الذي تشير إليه الآية؟ وهل الاجتهاد في الشريعة الإسلامية لازال بابها مفتوحاً أو موصداً؟
Audio player placeholder Audio player placeholder
يتم الآن تحديث اوقات الصلاة ...
00:00:00 يتبقى على
4 ذو الحجة 1445
الفجر 00:00 الظهر 00:00 العصر 00:00 المغرب 00:00 العشاء 00:00

شخصيات قد تهتم بمتابَعتها

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً