من لمسلمي النيجر؟!

منذ 2005-08-02
{ وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً }

بسم الله نبدأ وعلى هدي نبيه صلى الله عليه وسلم نسير

أحبّتي في الله..
مأساة جديدة وجرح يتفجّر, ولم تندمل بعد باقي الجراح..
إنها النيجر المسلمة, التي يبيد الفقر ثلثي سكانها المسلمين, ولا يد تمتد لتمسح دمع صبي جائع, ولا همّة تتقد لتنقذ شرف مسلمة تسد رمق أولادها ببيع عرضها, ولا جهد يبذل ليحنو على عائل أسرة ترك أسرته يبحث عن كسرة خبز أو حفنة أرز يسد بها جوع أبناءه، فما يفاجأ عند عودته إلا وامرأته قد أصبحت بغياً في إحدى المدن المجاورة لتأتي لأطفالها بما يحييهم من الموت المحقق.

ما أقوله ليس وهماً أوحلماً, ولا ديباجة ممسرحة ألفت بها انتباه الجماهير, ولكنها تقارير الأمم المتحدة عن مأساة مسلمي النيجر.. فأين عمر بن الخطاب يحمل لهم أكياس الدقيق, وأين عمر بن عبد العزيز يرسل إليهم بفائض بيت المال, بل أين أين المسلمون.. أين أين المسلمون..

تشرّدت الأسر, وانتشر البغاء والتسوّل, وكثر الطلاق بسبب انتشار الزنا بين النساء واستغلال أصحاب الأموال لأعراض الصبايا الجائعات, فما أرخص عرض مسلم بحفنات من الدخن (الغذاء الرئيسي هناك وهو يشبه الأرز), كل هذا وحفلات وأعراس الخليج يذهب بعدها للمزابل ما يطعم هذا الشعب الجائع بأكمله لمدة عدة سنوات قادمة..
ياله من واقع مؤلم

أين عائد النفط الإسلامي؟ أين همتكم يا أهل الأموال؟ أين أين المسلمون؟.

لازمهم الجفاف منذ أربع سنوات فلا مطر.. ثم جاء الجراد هذا العام ليأكل البقية الباقية من الأخضر واليابس, ويترك أهل النيجر مأساة حقيقة تطل برأسها لتكشف واقع الأمة المرير, ولتضع هذه الدولة المسلمة علامة استفهام أمام مدّعي حقوق الإنسان, ولتمثل النيجر ثقلاً هائلاً أمام الله في رقاب المسلمين, خاصة أرباب الأموال منهم, مع العلم بأن النيجر يحدها من الشمال ليبيا والجزائر, ففي الوقت الذي تبيع فيه المسلمة بالنيجر شرفها ببعض الدقيق, يتّخذ الشعب الليبي من فائض الخبز الهائل علفاً للبهائم!
فهلا جدتم على إخوانكم ببعض ما تعطونه للبهائم؟؟

هذا ليس إلا عتاباً لشعبنا المسلم بأرض ليبيا الذي نناشده كما نناشد أهل الجزائر أقرب الجيران للنيجر بسرعة التحرك لإنقاذ هذه الأنفس المسلمة, في دولة يمثل المسلمون فيها 98% من تعداد السكان, والتي يبلغ تعداد سكانها قرابة الـ11 مليون نسمة..

أصبح طعامهم ورق الشجر، هذا إن وجد, حتى أن بعض النساء تتبع أسراب النمل الأبيض حتى تعرف مكان النمل لتحصل على مخزونه من الحبوب, اللهم ارفع مقتك وغضب عنا وعنهم يارب العالمين..


أحبتي في الله.. أحيوا نفوساً أهلك الجوع منها من أهلك، وكاد أن يهلك البقية الباقية, استروا أعراضاً ذهب روع الموت المحقق بشرفها، لتنال حياة ذل ومهانة وخزي ملازم لها ما بقيت..

ارحموا دموع شيوخ ركع.. لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلاً.. ينتظرون الموت بين عشية وضحاها، ويرون الموت المحقق في أعين الأبناء والأحفاد..

أخي أنت لست أفضل منهم، ولكنه اختبار من الله لنا ولهم, { وَمَآ أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّبِيٍّ إِلاَّ أَخَذْنَا أَهْلَهَا بِالْبَأْسَآءِ وَالضَّرَّآءِ لَعَلَّهُمْ يَضَّرِّعُونَ } [الأعراف:94].
{ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُواْ أَن يَقُولُواْ آمَنَّا وَهُمْ لاَ يُفْتَنُونَ }..

فإن كانت فتنتك في السرّاء، فتذكّر أهل الضرّاء، واشكر نعمة الله عسى أن تنجح في اختباره؛ فهذا اختبار لنا ولهم، عسانا نشكر ونمد يد العون وعساهم يضرعون..


للمزيد من المعلومات: مجلة المستقبل الإسلامي العدد 170 -عدد جمادى الآخرة 1426هـ- موضوع (النيجر شعب مسلم يموت جوعاً ) , لمراسلة مدير التحرير : [email protected]


* حساب لجنة مسلمي أفريقيا في بيت التمويل الكويتي الفرع الرئيسي بالكويت :

1- رقم الحساب بالدينار الكويتي ( 011010054686 ) .

2- رقم الحساب بالريال السعودي ( 011010230093 ) .

3- رقم الحساب بالدولار الأمريكي ( 011010202707 ) .

4- رقم الحساب باليورو ( 011010527037 ) .




* حسابات جمعية العون المباشر في مصرف فيصل الإسلامي ( فروعه داخل السعودية وخارجها )

رقم حساب الدكتور عبدالرحمن حمود السميط

251 / 4147782 / 109

حساب جمعية العون المباشر

257 / 4147405 / 109


ملاحظة :
نرجوا عند الانتهاء من التحويل إشعار اللجنة عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني مع تحديد نوع التبرع وكتابة العنوان بالكامل ليتم المتابعة وإرسال سند القبض .

البريد الالكتروني [email protected]

أرقام هواتف اللجنة :

المركز الرئيسي 009652528355

فرع خيطان 009654764888

فرع الفحيحيل 009653923066

فرع الجهراء 009654550697

من داخل الكويت 866888
محمد أبو الهيثم
المصدر: خاص بإذاعة طريق الإسلام
  • 33
  • 3
  • 40,225
  • nada

      منذ
    مقال ممتاز جدا اللهم الطف باخوتنا اللهم انزل غيثك وخيراتك عليهم اللهم اعنهم يا كريم افض عليهم من خيراتك يا ذو الجود والكرم يا منان يا رزاق يا واسع الجود والمغفره
  • nada

      منذ
    [[أعجبني:]] أعحبني التفاعل الجيد من الاخوان وبارك
  • اسلام صابر

      منذ
    [[أعجبني:]] المقالة لبلد جديدة - القت الضوء على جرح جديد ينزف بيننا نحن المسلمين
  • إيمان سامي

      منذ
    [[أعجبني:]] أستفسر كيف يمكنني التبرع لهم من داخل الامارات العربية المتحدة ؟ أرجو الإفادةعلى البريد الالكتروني
  • وافي

      منذ
    [[أعجبني:]] عشت بالنيجر ثلاث سنوات ومازلت أدعو لهم بالنجاة من هذه المأساة التي يعاني منها أهلها كت ما كتب في التقرير الذي جاء بالموقع صحيح ولاحياة لمن تنادي يا أمة رسول الرحمة وهو القائل لايؤمن أحدكم يبيت شبعان وجاره جائع وهو القائل المسلم للمسلم كالبنيان .....إذاإشتكى منه عضوتداع لهسائر الجسد بالسهر والحمى.... ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
  • ابو اشرف

      منذ
    [[أعجبني:]] ان المتمعن في حال الامة الاسلامية، يصيبه الاستغراب والدهشة،فهي امة غنية بثرواتهاوشساعة اراضيها، منحها الله البركة واليمن، ورغد العيش، لكن المؤسف ان هذه الثروات اغلبها لاينفق في ما يرضي الله ، واذا رايت حفلا ، او وليمةاسلامية ، ما يبذر ويصرف فيه،في الوقت الذي نجد فيه اخواننا في افريقيا وبعض دول شرق اسيا، كالفلبين وغيرها تجد اخواننا هناك يموتون جوعاوعطشا. بالله عليك ياخي المسلم الثري حين ترى اطفالا يموتون بين يدي امهاتهم، موتا باردا تقشعر منه النفوس وتتالم منه القلوب، الا يحزنك ذلك المشهد الرهيب وانت تنفق اموالك في ما لايعود عليك بالنفع ولا على هذه الامة التي اصبح العالم الغربي ينظر اليها نظرة احتقار، وازدراء، اين نحن يامة الاسلام واموالنا تهدر في الحروب والليالي الحمراء، اين اموال الامة الاسلامية؟ ياترى
  • عبير

      منذ
    [[أعجبني:]] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا علي هذه المقالة برجاء توضيح اسماء البنوك الموجودة في مصر والتي يمكن من خلالها تحويل المال لإخواننا المسلمين في النيجر. وشكرا
  • ابو مريم

      منذ
    [[أعجبني:]] جزاكم الله خيرا يكفي أن يكون في الأمة مثل هذه الهمم
  • مصطفى

      منذ
    [[أعجبني:]] تحرك بعض المسلمين لمساعدة النيجر [[لم يعجبني:]] للأسف قليل من المسلمينمن يعرف عن هذه المشكلة
  • محمد صالح

      منذ
    [[أعجبني:]] المقال جيد جدا- وان كان هناك فصيل كبير من امتنا الاسلامية - يملك نصيبا كبيرا من السلطة و النفوذ و الثروة - هذا الفصيل الذي يتبرع للحوادث في امريكا او لغيرها بالمبالغ الطائلة ثم هو يحجم او يتلكأ في عون اخوة له في الدين في النيجر هل لأن جورج بوش لم يأمر بذلك؟!! ام ماذا؟ [[لم يعجبني:]] لا اقول مالم يعجبني ولكن كنت احب ان يتم توجيه دعوة الي هيئات و منظمات يهمها امر الامة لعقد اجتماعات -علي وجه السرعة - واتخاذ كل ما يلزم لإنقاذ اخوة لنا في النيجر واطمئن البعض و اقول لهم لا تخافوا ان يغضب منكم جورج بوش فلا اعتقد ان النيجر تقع ضمن اهتماماته

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً