رسالة عتاب من زوجة لزوجها

منذ 2001-11-17

آه .. دقات قلبي تزداد .. ها قد جئت ، أسمع وقع أقدامك ، ماذا أسمع ؟ .. حركة ( أكياس ) معك ..
أتنهد ، وأخيرا جئتِ يا هدية .. تفتح الباب ، وتنفتح معه ابتسامتي المعتادة .. أستقبلك خير استقبال ..
تضع الأكياس على المنضدة ، نظراتي تسترق إليها .. الشوق يدفعني إلى حديثك الودي الذي يسبق الهدية .. يا ترى ما هي ؟ .. كتاب ؟ ، علبة عطر ؟ .. فستان ؟ ..

ولكن ..
جاء صوتك بعد أن جلست : هاتي الأكياس .. ما رأيك في حذائي ؟ .. وما رأيك في رائحة عطري ؟ .. وتنطبق شفتي ، أصارعها كيما تنفتح مبتسمة ، آخذ ما معك بيد مضطربة .. توحي لي أن لا .. هدية ..!


هذا يا عزيزي ما يحدث لي في الغالب .. فَلِمَ تحرمني من نبض المودة ، ومديم المحبة ..
لِمَ تحرمني من القليل لأمنحك الكثير الكثير من المحبة ؟! ..

مرت سنوات على زواجنا .. ولم أستلم منك هدية واحدة ، لا في سفر ولا حضر !!! فلماذا ؟ ..
مددت يدي إليك كثيراً مهدية إليك علّ الهدية تغير من روتين الحياة البارد ؛ ولكني ألاقي البرود إزاء ذلك .. أما أنت .. فأظن أنك كسرت يدك عن مد أي هدية لي ..


ألم تعلم - أيها الغالي - أن الهدية سحر القلوب .. وأن ( تهادوا تحابوا ) فَلِمَ تبخل علي ؟ ..

أتظن أن الهدية لا بد وأن تكون غالية الثمن ؟! .. كلا .. والله لو أعطيتني ورقة فيها عبارات شكر وعرفان ، أو حب وامتنان ، لطرت بها تيها .. لِمَ لا تقدم لي كتاباً ينفعني في الدنيا والآخرة ؟! .. وتسطر بخطك المحبب إلي إهداء .. أو وردة ندية تندي محبتي لك .. أَوَ يكلفك ذلك غير ريالات معدودة .. في سبيل إدخال السرور على قلبي ، أم أن قلبي رخيص عندك و لا يساوي شيئا ؟!


لا تتعلل .. وتقول أخشى ألا يعجبكِ ذوقي .. وما الذي يعجبني إن لم يعجبني ما تشتري ؟! .. أو لست أسعى جاهدة لأكسب إعجابك ؟!

زوجي ..
امنحني .. هـ ، د ، ي ، ة تحيي رفات المحبة .

زوجتك الصامتة .
  • 11
  • 1
  • 114,867
  • زائر

      منذ
    [[أعجبني:]] والله كلو حق وواقع ..يوجد كثير من الرجال قلوبهم حجر ...والله المرأة مخلوق لطيف و رائع و كتير حساس و عاطفي و رقيق و فيه كل معاني الحنان و العطف و ما يستاهل الا المودة و الحنان و اللطافة و الكلمات الحلوة و اللطيفة والرقيقة و المداعبات...حرام عليكم يا رجال المرأة انسان و مو ماكنة...احسنوا الى نسائكم.... انا دايمن بوعد خطيبتي اني ما راح خليها دقيقة من غير كلمة حلوة...يالله روحو لازواجكم و ارضوهم كما يرضوكم
  • محمد

      منذ
    [[أعجبني:]] اللهم اجعله لها كما تحب و اجعلها له كما يحب
  • بوفراس

      منذ
    لم يعجبني: اذا كانت المرءه تزهد زوجها بطلبها الاموال باستمرار وتذهب الى السوق وتشتري ما تشتهيه من ملبس وعطر وغيره فلما اذا تنتظر الزوج ان ياتي بهدية؟؟؟؟؟؟هذه انانية هل انت بادرتي من قبل باهدائه هدية ؟ لما الملامة لهذا.
  • ابراهيم احمد

      منذ
    [[أعجبني:]] اصبرى وصابرى وضعى امام عينيك ان تعاملى الله عز وجل فى زوجك . وان شاء الله المكافأه ان لم تكن هديه من زوجك فى الدنيا ما اروع من رضاء الله عنا فى الدنيا والاخره......وتلك هى هديتك ان شاء الله.
  • تينة

      منذ
    [[أعجبني:]] اعجبني موضوع ونص الرساله لانها عفويه وصادقةواقول لمن كتبتها كوني مع الله ولاتبالي فيوم انتصارك لابد ان يكون قريب بمشيئةالله واحساس الرجل بزوجته لابد أن يأتي في يوم واقول هذا عن تجربه شخصيه ولاكن اكررواقل كوني مع الله ولا تبالي وشكرا
  • ابو الوليد

      منذ
    [[أعجبني:]] هل يعلم الزوج بأثر الهدية ، أو أنك تنتظرينــها منه ؟؟!! فبعض الأزواج يجهل ،، فقط يحتاج تعليم أو توجيه ..
  • رضا عبد المعز

      منذ
    [[أعجبني:]] مأأحوجنا في هذا الزمان إلى الانتباه لبيوتنا ونساءنا فكثيراً من النساء قد يقعن في حبال حب كاذب أو علاقات غير شرعية بسبب قسوة قلوب أزواجهن وسوء معاملتهم لهن فيجب علينا معشر الرجال الانتباه جيداً لحالنا مع أهلنا ونعلم أن الحياة بين الرجل والمرأة أخذ وعطاء حتى نسعد هدانا الله ونساءنا لما فيه الخير والحب اللهم ألف بين قلوبنا
  • زوجة متكلمة

      منذ
    [[أعجبني:]] الواقعية .. صدق المشاعر .. [[لم يعجبني:]] تصرف الزوج وكل زوج يبخل على زوجته بكلمة او لفتة يجلب بها الهناء لبيته أياما بعد أيام .
  • محمد ابوالعينين

      منذ
    [[أعجبني:]] كل المقال وحسن البلاغة والبيان وصدق المشاعرفى الرسالة الموجهة الى كل من اغفل حقوق الزوجة
  • nada

      منذ
    [[أعجبني:]] صبرك على مر هذه الفترة. فاصبرى و إحتسبى سيهديه الله لكى إن شاء الله إذا( أخلصتى الدعاء لله) [[لم يعجبني:]] لا تقولى مثل هذه الأشياء حتى لايطمع الذى فى قلبه مرض و أكمنيها فى قلبك( واخلصى الدعاء)

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً