أمتي .. سامحيني

منذ 2002-04-28

براكين ثائرة في الصدور .. دموع كالحمم تحرق الوجنات .. ومرارة غصّت بها الحلوق .. وبسمة اختفت وتلاشت .. بل توارت خجلاً .. فلم يعد لها مكان .. وإن ارتسمت على الشفاه .. فهي بسمة مزيفه .. لا تدل على مكنون النفس .. فكيف يهنأ موجوع ؟؟ وكيف يسلوا مفجوع ؟؟ وكيف لعين جريح أن تعرف معنى الهجوع ؟؟ أينما نظرت لا ترى إلا جراحاً نازفه ..أشلاء متناثرة.. براءة طفولة مغتالة.. كرامة شيوخ مذلّه .. و أعراض حرائر منتهكه ..

 

 شربتي يا أمتي كأساً من الذلِّ والهوان .. تجرعتِ من كؤوس المرارة أصنافاً وألوان .. فنصرناك بمظاهرات مشت .. وأعلام أحرقت .. وهتافات علت .. وما لبثت تلك الجموع أن تفرقت .. و ذلك الهتاف أن خفُت ..

 

آلمني وأحرق وجداني .. وزلل فكري وكل كياني .. سؤالك من الجاني ؟؟ من بالذلّ رماني ؟؟ قللي بربك مادهاني ؟؟

 

أي بني ..

تربص بي الأعداء منذ بزوغ فجري .. وحشدت الحشود لوأدي.. فلم يفتّ ذلك في عضدي .. ولم يضعف من مكانتي وقدري ..

 

نصرني الله وأعزني بأبناء مولاهم الله .. وإمامهم محمد .. وبيتهم المسجد .. ومذكرتهم القرآن .. وزادهم التقوى .. ولباسهم الزهد .. ومركبهم اليقين .. وطريقهم الهدى ..

 

قـل لي بربك أين هم ؟؟

 

أواه يا أمتي .. لم أكن لأتخيل يوماً بأنني على مجدك قد جنيت .. وعلى أملك قد قضيت .. لم أكن لأصدق يوماً أنني كنت سبباً في ذلّك وهوانك .. لم أكن لأفكر يوماً بأنني بطعنة في القلب قابلت إحسانك .. قضيت حياتي كلها في الإسقاطات .. وكالببغاء أردد الشعارات ..  رميت القادة العرب بتهمة التخاذل .. ونسيت أنني أول من تخاذل .. أطلقت الصفر على الألف مليون .. ونسيت بأنني أول أصفارها .. نعم أصبحت صفراً عندما تناسيت بأنني جزءاً منك إن صلحت رفعت من قدرك .. وإن فسدت كنت عدداً زائداً عليك .. لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا بأنفسهم .. ولا يعز من ابتغى العزة بغير الله .. وعدنا الله بالنصر إن نحن نصرناه .. وكيف ينصره من عصاه ؟؟  وبعد عن هداه .. واتخذ إلهه هواه ..  ينبغي أن نعترف صراحة بأننا السبب  في ذلك وهوانك .. ينبغي لنا أن نبدأ من اليوم بترميم بناء ك .. ينبغي لنا أن نعي بأننا في بناءك لبنات ..

فلنغير من أنفسنا لنزيد بناءك قوة وثباتاً  .. حتى تعود لك عزتك .. وتعودي لسابق مجدك ورفعتك ..

 

فهيّا أخي .. وهيّا أخيتي ..

 

لنصنع فجراً جديداً لمجد أمتنا ..

ونسأل الله العون لنا في مسيرتنا ..

  

وليكن شعارنا

" إصلاح النفس أولاً "

 

وليكن شعارنا

" حتى لا تكون كَـلاًّ"

 

وليكن شعارنا

" حتى لاتكون صفراً "

  

وليكن شعارنا

" فلتكن الرجل الألف "

" ولتكوني المرأة الألف "

 

 

أخوكم :  السيف

[email protected]

المصدر: خاص بإذاعة طريق الإسلام
  • 10
  • 0
  • 48,486
  • nada

      منذ
    المقالة للأسف عبارة عن خطبة كانت عندي لكني أضعتها عن طريق الخطأ فمن يستطيع أن يعيدها الي فجزاه الله خير
  • تقي الدين الأثري

      منذ
    [[أعجبني:]] أقول أن مانحن فيه الأن مجرد بلاء من الله ـ عز وجل ـ فلابد للرجوع الي عتبة العبوديه حتي ترجع الأمه الي عزهاويحدث لها التمكين في الأرض
  • سامح الزاملي

      منذ
    [[أعجبني:]] أننا بصدد مقالة مؤلمة عن حال أمتنا ولهذا أردت أن أكتب أنه يجب علينا جميعا أن نعمل على إحياء هذه الأمة وليكن شعارنا سأظل معتصما بحبل عقيدتي وأموت مبتسما ليحيا ديني
  • أبو زرع الهاشمى

      منذ
    [[أعجبني:]] زفرات مهموم ونفثة مصدور وأنفاس مكرور وأنات مكلوم ولوعة محروم وحيرة مكروب يبكى على حال أمته ياترى متى تفيق
  • بريق الأمل

      منذ
    [[أعجبني:]] نحن بخير ما دامت الأمة تنجب أمثال محمد الدرة.
  • أبو القاسم

      منذ
    [[أعجبني:]] جزى الله ( السيف ) ألف خير .. فكان ما قاله يطابق ما أخبر عنه المصطفى .. عليه الصلاة و السلام .. (( ... غثاء كغثاء السيل )) اللهم ارفع الذل عن أمتنا ...
  • فاروق طه

      منذ
    [[أعجبني:]] أعجبنى جودة الأسلوب وحسن استخدام الكلمة وحرص الكاتب على أن يعود أخوته المسلمين إلى سابق عهدهم وقوتهم ومكانتهم وتكون هى خير الأمم كما قال عزوجل سم الله الرحمن الرحيم كنتم خير أمة أخجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله....) صدق الله العظيم [[لم يعجبني:]] كثرة الكلام من جانب كل العرب. فالكاتب يكتب أيضا يقول كما يقول غيره أن العبرة بالعمل وإصلاح النفس وأنا أرى أن هذه ظاهرة غالبة فالكل يقول المهم العمل وإصلاح النفس كما أن الكل أيضا لا يعملون بجد على تحرير الأمة الأسلامية مما فيها وما حل بها كما لا يحاولون إصلاح أنفسهم ولكن إن غدا لناظره قريب.
  • nada

      منذ
    [[أعجبني:]] صدقاصدقا مقالة رائعة بارك الله فيك
  • nada

      منذ
    [[أعجبني:]] سياقه الأدبي .. المعبر عن الواقع .
  • بو فهد .

      منذ
    [[أعجبني:]] المقالة جيدة .. وفيها الأمور التي تعاني منها الأمة .. و أشكر الكاتب على اجادته في اختيار هذا الموضوع المهم .. و جزاه الله خيراً.

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً