بعد إسلامها : نتاشا تسعى لإنقاذ والديها من النار !

منذ 2001-04-11

قصة إسلام أحد الفتيات من شرق أوروبا

هي قبل الإسلام كغيرها من البنات الروسيات تحب فتن الحياة وتحب الموضة والأزياء وتحب عادات مجتمعها.

تعيش في مدينة بشكيك في جمهورية قرغيزستان. لقد جاءها الإسلام قدَرا عندما كانت تقوم بزيارة إحدى النساء المسلمات من داغستان. بعد أن أدت مناسك الحج.

بدأت تتكلم معها عن الإسلام وأخبرتها عن الحج ووصفت لها الكعبة ومهابتها، حدثتها أنه لا يوجد إلا إله واحد وقصت عليها أخبار الرسل والأنبياء آدم ونوح وإبراهيم ولوط وموسى وعيسى وآخر الرسل وخاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم.

تعجبت نتاشا من هذا الكلام الذي تسمعه لأول مرة. كانت تظن أن الحياة كلها فقط موضة وأزياء وعائلة وبعد ذلك زوج وأولاد والنهاية هي الموت. كانت لا تدري أن الإنسان يحاسب يوم القيامة. أصابها القلق والاضطراب.

ومن بعد ذلك اليوم أصبحت نتاشا خائفة جدا ودائمة التفكير، أصبحت تسأل هذه المرأة عن كل شيء عن الإسلام.

مرّ شهر وكأنه سنة ولكنها اتخذت في نفسها قرارا وسألت صاحبتها : أنا أريد الإسلام ولكن كيف أصبح مسلمة؟

أجابتها صاحبتها : الآن ؟

فقالت : نعم !

قالت : قولي أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله.

كانت تلك لحظة حاسمة في حياة نتاشا، وهي الآن كلما تذكرتها فاضت بالدموع عيناها. لم تترك نتاشا كتابا باللغة الروسية يتحدث عن الإسلام يقع تحت يدها إلا قرأته. مرت ستة أشهر وبدأت بالصلاة وقررت ارتداء الحجاب. تعرضت خلال الفترة إلى عواصف وصعوبات ثبتت أمامها بفضل من الله.

كن ينظرن إليها نظرة شذوذ بارتدائها الحجاب، وأمها حاولت أن تبعدها عن الإسلام بشتى الطرق وأمرتها بعدم ارتداء الحجاب. وضغطت عليها كثيرا لتترك الإسلام.

صرخت في وجهها : اخرجي من البيت .. إن بقيت على الإسلام فلا أريد أن أراك !

ضاقت الدنيا في وجهها ولو تجد حلا سوى الذهاب إلى المسجد لتستفتي الإمام وتبث همومها وأحزانها .. فنصحها أن تبتعد عن أهلها وألا تظهر لهم شعائر دينها.

ومرت الأيام وتزوجت نتاشا من شاب روسي كان قد دخل الإسلام مثلها، ومر عليها الآن ثلاثة سنوات منذ أن دخلت الإسلام وهي دائما تحمد الله الذي أنعم عليها بتلك النعمة.. وتتمنى من الله أن يهدي أمها وأباها إلى الإسلام فهي لا تود أن يدخل أبواها النار.
المصدر: مجلة الأسرة السعودية - أم محمد بنت عبدالكريم
  • 8
  • 1
  • 63,600
  • ابوحارث

      منذ
    ألله يحفظك ويثبتك على الحق ويغفرالله لنا نحن المسلمون الذي لا نعرف شرف هذا الدين الثمين حيث لانلتزم به حق الإلتزام
  • مصطفى

      منذ
    [[أعجبني:]] الحهدلله علي نعمة الاسلام
  • أبو عبد الرحمن

      منذ
    [[أعجبني:]] لنها لم تهتم بنجاتها فقط بل و أهتمت بإصلاح ونجاة أهلها ( ولا تهنوا ولا تحزنو و أنتم الأعلون إن كنتم مؤنين)
  • ام محمد

      منذ
    [[أعجبني:]] ما شاء الله تبارك الرحمن اللهم زدها إيمانا واهدي اهلها وامة محمد اجمعين آمين يارب العالمين اللهم ارزقها الزوج الصالح والذرية الصالحه في الدنيا والآخره يارب العالمين وفقكم الله وسدد خطاكم
  • Ahmed Samir Silem

      منذ
    [[أعجبني:]] اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوب المسلمين جميعنا على الايمان والاسلام
  • أبو عبد الله

      منذ
    [[أعجبني:]] سبحان الله ... إن الله إذا أراد بعبدٍ خيرًا يسَّره له في أي مكان وبأي طريقة كانت ... ولكن عليك أيها المسلم بالدعاء بأن يهديك الله ... كثيرات هنَّ اللاتي يمكن أن يدخلن الإسلام فماذا قدمنا لهن .... أترك السؤال لكم ...
  • نجاة الجعفري

      منذ
    [[أعجبني:]] بسم الله الرحمن الرحيم الذي اعجبني اصرار هذه الفتاة على ان تعرف الاسلام وما هو وتدخل فيه وهي ما شاء الله بقلب ثابت وايمان قوي واطلب من الله ان يثبت قلوبنا فتيات وفتيان شيوخ وعجائز على قول اشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله علية الصلاة والسلام وان يهدينا الى قول الحق وهذا ما نحتاجه في ايامنا هذه [[لم يعجبني:]] بالعكس المقالة كانت جميلة واكثر مافي الامر يدعوا الى الاعجاب هو اصرارها على ان تهدي والديها الى الاسلام والحق والصواب
  • hanaa

      منذ
    [[أعجبني:]] ادعو لهاالله ان يثبت قلبها على دين الاسلام يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين ونحمد الله تعالى على نعمة الاسلام
  • ziad

      منذ
    [[أعجبني:]] اعجبني ان الاخت قد هداها الله سبحانه وتعالى وان الله يهدي من يشاء .وانا اعرف اناس كثيرين قد دخلو الاسلام وخاصة من الفتيات الروسيات وانهن يدخلن الاسلام عن قناعة تامه ولكن للاسف الشديد بان في هذه البلد متل روسيا لا يوجد فيها تغطيه كثيره عن الاسلام والتعريف بالاسلام وخاصة باللغة الروسية ان هذا البلد يوجد فيه اكثر من 25 مليون مسلم نرجوا من الله ومن القائمين ان لاينسوا روسيا وخاصة بعد ان تم تشويه صورة الاسلام من قبل اليهود الصهاينه في هذا البلد ومن الناس التي تتاجر باسم الاسلام . والله ولي التوفيق
  • عبدالعزيز ( أبو جهاد )

      منذ
    [[أعجبني:]] أنها دخلت الإسلام قبل فوات الأوان ، وأنها أيضًا لم تستمع إلى حديث أو كلام أمها ولم يغريها كلام أمها صحيح أنها لم تستطع أن تجعل أمها بأن تدخل الإسلام (إنك لن تهتدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً