غزة تكشف الحقائق!!

منذ 2008-01-27

فهل بعد هذه المهزلة الدولية ما زلنا نؤمن بأنّ هناك من يطالب بحقوق الإنسان، أو العدالة الدولية، أو بأمم متحدة؟!.. ألا كفوا عن خداعنا أيّها القوم فإنّنا ما زلنا نستخدم عقولنا!!


الأمة الإسلامية من المشرق إلى المغرب ستبقى حية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، لن تموت هذه الأمة مهما أوجعتها الضربات ومهما أوهنتها المصائب، بل إنّ كل ضربة من العدو لها ستزيد قوتها وبأسها، وتعيد الأمل لعزتها.

ما يحدث اليوم في غزة يدل على أمور عدة:

أولها: إنّه لا يوجد سلام مع العدو الصهيوني وحليفه الصليبي، وستبقى العداوة إلى أن يظهر "المسيح الدجال" فيتحصن مع أتباعه من اليهود في بيت المقدس فتكون الملحمة الكبرى التي يقتل فيها الدجال وأتباعه، وستكون فلسطين مقبرة لليهود كما وعدنا المعصوم صلى الله عليه وآله وسلم، أمّا كذبة السلام فلا يصدقها إلاّ معتوه!! ربّما يعيش في غير واقعنا، أو لا يعي ما يرى ولا ما يسمع!!

ثانيها: لا بد أن يعرف المخلصون من هذه الأمة أنّ شعارات العدو ومؤسساته من "حقوق الإنسان" و"الأمم المتحدة" و"محكمة العدل الدولية" و"مجلس الأمن".. وغيرها من المؤسسات التي تتسمى بشعارات "براقة"، هذه المؤسسات والشعارات تستخدم فقط حين تكون من صالح الأمم الأخرى، وليس الأمة الإسلامية بينها!! حتى استنكاراتهم الباهتة واجتماعاتهم الصورية لم تحرك ساكنا، فها هي غزة تحاصر منذ شهور، ويشتد الحصار عليها هذه الأيّام لتقتل، والعالم لم يصور ويشاهد أكبر مذبحة وقتل بطيء، ومع هذا تتدخل الإدارة الأمريكية وتعاتب مصر لأنّها سمحت بفتح معبر صغير لإدخال الطعام والدواء لمن يحتضر!!

فهل بعد هذه المهزلة الدولية ما زلنا نؤمن بأنّ هناك من يطالب بحقوق الإنسان، أو العدالة الدولية، أو بأمم متحدة؟!.. ألا كفوا عن خداعنا أيّها القوم فإنّنا ما زلنا نستخدم عقولنا!!

ثالثا: أمّا مؤسسات هذه الأمة الإسلامية، كـ "جامعة الدول العربية" و"منظمة المؤتمر الاسلامي"، فهي أقل شأنا من مثيلاتها الدولية!! فشعوب المسلمين لا تنتظر منها لا شجبا ولا استنكارا، لأنّ النموذج المعد لهذا الشجب قد حفظناه وطريقة إصداره ألفناها، ولا فائدة منه إلاّ أخذ حيز لا يعدو دقيقة واحدة من نشرات الأخبار العربية والإسلامية، ثم يرجع بعضهم إلى بيته ليتناول عشاءه الفاخر ويتابع قنواته المفضلة ويقول لمن حوله: "أزعجنا الفلسطينيون متى يموتون ونتخلص من هذا الهم"!!

بالله عليهم ما صنعت هذه المؤسسات لأمتنا الإسلامية؟

هل أرجعت وطنا سليبا؟! أم أعزت أمة ذليلة؟!

هل حلت مشاكل العالمين الإسلامي والعربي؟ أم أنّهم كانوا سببا لانحطاطنا وتخلفنا وضعفنا وهواننا أمام الأمم؟!

رابعا: إنّ الشعوب العربية والإسلامية اليوم مطالبة للقيام بواجبها سواء على مستوى التجمعات والأحزاب والنقابات أو على مستوى الأفراد، فالأمة الإسلامية جسد واحد، وما يصيب إخواننا في غزة يؤلم كل مسلم مخلص صادق على وجه الأرض، إلاّ إذا كان لا ينتمي لهذه الأمة وولاؤه وحبه لأمة أخرى!! وما فعله الغزاويون مع اخوانهم المصريين من كسر للحدود والتحام للأجساد أكبر دليل على أنّ الشعوب إذا تحركت فإنّ القيد سينكسر.

وهذه التظاهرات والاعتصامات والمسيرات في الدول الإسلامية تدل على أنّ الشعوب تريد بذل أي شيء في سبيل عزتها، فأين من يقود هذه الشعوب؟! أين المفكرون والعلماء والقادة؟! هذا يومهم، فالأنظمة السياسية ما عادت تثق بها الشعوب!! وأكثر حكام المسلمين اليوم باتوا كأحجار على رقعة "شطرنج" يلعب عليها "رجل واحد"!!

خامسا: الأمر في ظاهرة شر، لكن هذا الشر سيأتي بالخير بإذن الله، عودة الشعور بالأخوة الإسلامية، وإثارة النّاس للعودة إلى مبدأ "الجهاد الاسلامي" الأصيل، وانكشاف الوجه الحقيقي للعدو، وتميز صفوف المسلمين من المنافقين الذين جعلوا ولاءهم للعدو وسيوفهم على المسلمين، كل هذا وغيره من الخير الذي يقدره الله لهذه الأمة.

صحيح أنّ الأمر يؤلم كل إنسان، ولكن كلما طال الليل فإنّ الفجر يقترب، وكلما تشتد الأزمة فإنّ الفرج آت، {وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} [سورة الحج: من الآية 40].


[email protected]




المصدر: الوطن الكويتية

نبيل بن علي العوضي

داعية مشارك في إدارة الوعظ والثقافة في وزارة الأوقاف الكويتية

  • 34
  • 3
  • 27,600
  • hassan.slouma

      منذ
    [[أعجبني:]] بصراحة نسيت أشكر الشيخ " نبيل العوضي " علي موضوعه القيم ، فإني والله أحبه في الله حباً جما. وأبعثُ إليه الدعاء من قلبي وخالص التحيةوالاحترام وله ولكم جزيل الشكر .
  • hassan.slouma

      منذ
    [[أعجبني:]] بصراحة كل ما في الموقع أعجبني ، ولكم مني جزيل الشكر علي ماكل تقدموه ، ولكن لي رجاء أرجو تحميل قبسات ونسمات الحلقات المجمعة لكل شيوخنا الأفضال التي تدور حول موضوع واحد ولكن لشيوخِ عدة . ولكم مني جزيل الشكر وأسف علي الإطالة
  • abdu

      منذ
    [[أعجبني:]] ما اعجبني فيه ان الكلام صريح
  • سالم علي فلايان

      منذ
    [[أعجبني:]] الشجاعة والحماسة المفقودة في زماننا والله اسأل أن يحفظ شيخنا ويزيد من أمثالة
  • زائر

      منذ
    [[أعجبني:]] مصير الصهيونية الهلاك ان شاء الله لما فعلته
  • أبو الوليد

      منذ
    [[أعجبني:]] لماذا الصمت والله إنا سئمنا الصمت كأننا مكبلين بالسلاسل. ولكن نقول في صمتنا الله أكبر حي على الجهاد لأن اليهود يعلمونا معناهانقولها ةنحن صامتون إلى أن يأذن لنا بالجهاد الله أكبر أحس أن هذا الموقع أرجع لي روحانياتي لكن عندما رأيت الموقع فرحت. فيه كل المحاضرات والأناشيد الحماسيه . وياليت تكون كل المحاضرات مرئيه يكون أجمل..... ليت مثل هذه المواقع تكثر لأن فيها خير كبير [[لم يعجبني:]] الصمت الصمت الصمت ولكن نصبر وسيأتي الفرج إن شاء الله
  • المعجب بالشيخ

      منذ
    لم يعجبني: سكوت العلماء عن الحق
  • أبو حسن

      منذ
    [[أعجبني:]] أن المقاله سليمة وتهز من كان له قلب أو القى السمع وهو شهيدولكن كفى خنوعاً يا مسلمين تمسكو بالأسلام ظاهراً وباطناً ولن تهزموا بأذن الله الله الله بإصلاح النفس والمحافظة على ما أفترضه الله تعالى علينا فلنطبق ولنربي أولادنا على ما جاء به الشرع المطهر من عند الله ولنرى النتائج سريعاً
  • عبدالمجيد

      منذ
    [[أعجبني:]] بسم الله إنّ هذا العدو الحاقد بكل همجيتيه و بربريته و دمويته التي لم ير التاريخ مثيلا لها يهجم على أهلنا في غزة و فلسطين عامة ليريهم أنواع التنكيل و التعذيب لعلهم يعودو عن منهجهم و مقوامتهم و دينهم. ولكن هيهات. وإنّ العجب العجاب بعد ذلك أن ترى بعض الرؤساء الذين هم من ديننا يرقصون و يحتفلون مع بوش و غيره من قتلة إخواننا في غزة. و إنا لله و إنا إليه راجعون. [[لم يعجبني:]] بارك الله بكل القائمين على "طريق الإسلام" و إلى الأمام
  • حمادة زهير الفلسطيني

      منذ
    [[أعجبني:]] اي كلمة او خطبة للشيخ نبيل العوضي هي محط اعجابي ادامه الله عزا للمسلمين واقسم بالله اني لا اشعر اني عربي الا عندما اسمع كلاما للشيخ نبيل العوضي

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً