صواريخ المجاهدين تبعث لك رسالة ألا تيأس

منذ 2010-01-25

كثيرٌ مِنَّا يُقنِع نفسه بأنَّه لا شيء، ولا يقدر على أيِّ عمل، وليس له دورٌ في هذه الحياة، ويصدِّق هذا الشعور ويستسلم لليأس، ويقعد عن العمل بحجة أنَّه لا قدرة لديه.


كثيرٌ مِنَّا يُقنِع نفسه بأنَّه لا شيء، ولا يقدر على أيِّ عمل، وليس له دورٌ في هذه الحياة، ويصدِّق هذا الشعور ويستسلم لليأس، ويقعد عن العمل بحجة أنَّه لا قدرة لديه.


لماذا لا نتفكر في صواريخ المجاهدين في غزة أثناء معركة الفرقان؟ كثيرٌ من المحبطين سخِروا من هذه الصواريخ ووصفوها بأوصاف هزلية؛ فمن أنها أنبوب وفيه بعض المسامير والمواد المتفجِّرة البسيطة، إلى أنها لا تنفذ من حائط، إلى أوصاف كثيرة غير لائقة.


أنا معهم أنَّها بسيطة وعملها صغير، وهي بالمقاييس الحربية لا تساوي شيئًا، ولكن لمَ اهتمَّ بها اليهود؟ ولماذا الملاجئ؟ ولماذا قامت الحرب أصلاً؟ أليس بسبب الصواريخ؟ ألم تَرعب الصواريخ اليهود؟ ألم تصبح الشغل الأول لليهود؟


إضافة إلى هذا استنفار اليهود الآن لإيجاد حل حتى يكشفوا هذه الصواريخ التي وصفها البعض بالعبثية.


لماذا لم يفكِّر المجاهدون مثل تفكيرنا ويقولوا: ما تصنع الصواريخ مقارَنة مع الآلة العسكرية الضخمة لليهود؟

لماذا لم يقعدوا ويقولوا: ليس باليد حيلة، مهما عملنا لن نجاري اليهود بقوتهم؟

لماذا لم يجلسوا في بيوتهم ويستسلموا للواقع اليائس؟


لم يكونوا كذلك لسبب واحد، هو أنَّهم ليسوا مثلنا، هم مؤمنون بالآية الآمِرة لنا ولهم: {وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ} [الأنفال: 60]، فنحن علينا عمل المستطاع وإن كان قليلاً، وعلى الله النصر والفتح.


هم فهموا ذلك من تجربتهم؛ فأعَدُّوا ما استطاعوا، ولو كان هذا المستطاع مثار سخرية بالعادة، ولكن مع الله أصبح راعبًا لليهود، فهل نتَّعظ جميعًا من هذا ونقدِّم ما لدينا وعلى الله الفتح والتمكين؟


فلعلك تعمل الشيء اليسير، فيكون تأثيره كتأثير الصورايخ على اليهود.


المصدر: أميمة أحمد عبد العزيز - موقع الألوكة
  • 0
  • 0
  • 3,361

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً