شنوده ونساء الكنيسة !

منذ 2010-07-09

شهدت الكنيسة واقعة غريبة منذ أيام حين قام القس فلوباتير رمزي - راعي الكنيسة الأرثوذكسية بعزبة الهجانة - بإقناع نساء الكنيسة أنه يجب عليه غسل أرجلهن من الركبة وحتى القدم مستشهدا بما فعله المسيح مع تلامذته !!!


شهدت الكنيسة واقعة غريبة منذ أيام حين قام القس فلوباتير رمزي - راعي الكنيسة الأرثوذكسية بعزبة الهجانة - بإقناع نساء الكنيسة أنه يجب عليه غسل أرجلهن من الركبة وحتى القدم مستشهدا بما فعله المسيح مع تلامذته، وعندما اعترض بعض الحاضرين أن هذا الفعل خاص بالرجل رفض القس معللا أن المسيحية لا تفرق بين الرجل والمرأة، وبالفعل كشف النساء عن أرجلهن وقام القس الموقر بالجلوس تحت أرجل النساء وغسلهنّ جميعاً من الركبة إلى القدم وعندما جاء الدور على الرجال تجاهلهم القس وقال: "بعدين.. بعدين"!!!

 

ثار الجدل في الكنيسة حول فعل القس حتى قرر البعض سؤال البابا شنودة في عظته الأسبوعية، وأمام الآلاف قرأ شنودة السؤال وتملكه الإحراج أكثر من الغضب وبعدها بساعات صدر قرار بنقل القس إلى كنيسة أرض الجولف، من عزبة الهجانة أفقر مناطق القاهرة إلى أرض الجولف أكثرها ثراءً!! هل هذا النقل مكافأة أم عقوبة؟!!
 
 
المضحك بالفعل هو ما حدث بعد قرار النقل حيث تجمعت نساء عزبة الهجانة ونظمن وقفة احتجاجية أمام مقر شنوده يطالبن فيها بعودة القس - الذي غسل أرجلهن - على الكنيسة مرة أخرى لأنه يحافظ على بنات الكنيسة!!
 
 
والأشد غرابة أن بعض "ذكور" الكنيسة شاركوا في الوقفة أيضا
 
ما الذي يحدث في الكنيسة المصرية؟!!
 
ماذا فعل شنودة وعصابة الأمة القبطية بنساء الكنيسة؟!!
 
 
هذا المشهد ذكرني بمشهد قديم حين نشرت الجرائد فضائح القس برسوم المحرقي الذي ظل يمارس الفاحشة بالنساء في الهيكل لمدة 15 عام ولم يتكلم أحد حتى نشرت الجرائد بعض الوقائع.
 
 
في قلب الكاتدرائية كان مراسل الجزيرة يستطلع رأى النصارى في الحادث وفوجئ بفتاة غاضبة ومنفعلة تصرخ في وجهه "اللي عمل كده لازم يعدم في ميدان عام" ولم يساورني الشك أنها تقصد القس المجرم الذي خان الأمانة وفضح الكنيسة والمسيحية، وسألها المراسل تقصدي مين فقالت بكل بجاحة وفحش "الصحفي اللي نشر الموضوع"!!
 
هذا المشهد لا يحتاج لتعليق.
 
 
جيل تربي تحت رعاية عصابة الأمة القبطية التي يقودها. شنودة.. المسيحية لا تعني له سوى موقف عدائي تجاه المجتمع المسلم.
 
جيل من الغنم يقدس القساوسة تقديسا أعمى ويبيح لهم العرض والكرامة لأنهم عنوان الصراع مع المسلمين.
 
لماذا لم يخرج النصارى في مظاهرات يطالبون بمحاكمة القساوسة المنتهكين لأعراض المسيحيات في الكنيسة؟
 
 
في سوهاج تم شلح القمص "بولا فؤاد" بعد عدة فضائح جنسية كان آخرها حين ضبطه تاجر أدوات صحية شهير بسوهاج وهو في أحضان زوجته وعلى سريره. وفور شلحه خرجت المظاهرات من سوهاج حتى العباسية لا لتطالب بمحاكمة الخائن ولكن تطالب بعودته مرة أخرى للكنيسة!!
 
أليس هؤلاء القساوسة أولى بالقتل من مريم.. تلك الفتاة البريئة التي أسلمت لله تعالى وتزوجت من شاب مسلم وعاشت معه في النور وأنجبت طفلة فقام النصارى عليها بالسلاح وقتلوا زوجها وبتروا ذراعها وأصابوا طفلتها بعاهة مستديمة!!
 
صور مقلوبة وأوضاع معكوسة واصطفاف شعبي مسيحي ضد الإسلام والمسلمين على حساب العرض والدين.
 
وهذه ثمرة أخرى من ثمار شنودة المريرة.
المصدر: المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير

خالد حربي

كاتب وباحث وخاصة في مجال الرد على النصاري.

  • 13
  • 1
  • 19,955
  • علاء صالحين

      منذ
    قال شوقي عن الشعب المخدوع: انظر الشعب جاهلاً كيف يوحون إليه ملأ الجو هتافا بحياة قاتليه انطلى الزور والبهتان عليه يا له من ببغاء عقله فى أذنيه
  • nada

      منذ
    حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم عليك بالمسئولين الذين تستروا عليهم، وبالحكومات التي تقر أفعالهم
  • nada

      منذ
    فقط احب أن أقول لكاتب المقال أن عظات البابا شنودة الثالث مسجلة صوت و صورة فاليأتنا بالشريط فنصدقه و كان واجب على الموقع التأكد من صحة المكتوب و لا عشان على المسيحيين يبقى أنشر و خلاص . ثانيا لما تحب تتكلم عن رمز دينى اتكلم بأدب و لا انت متعود تكلم ابوك و امك فى البيت بنفس الأسلوب عموما كل اناء ينضح بما فيه
  • hasona

      منذ
    العيب كل العيب عن من تغاضي عن أفعال القساوسه المهينه للدين المسيحي وعدم وضع قانون رادع لأي تجاوزات لهم ونسأل الله السلامه

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً