قناة الحكمة في رقبتنا

منذ 2011-01-19

والله لو كان وسام عبد الوارث نصرانياً ما احتاج أن يريق ماء وجهه - وهو الفارس الذي يرفض أن يترجل عن جواد الحكمة - رغم أنه لو ترجل عن جواد الحكمة ما لامه أحد -...



الحمد لله رب العالمين ، ولا عدوان إلا على الظالمين ، وبعد.

فإن عجب المرء لا ينتهي ، وتركبه الهموم ، وتأخذه الظنون كل مأخذ ، وتعصف به رياح القنوط ، ويخشى اليأس ، لأنه ليس من أخلاق المسلمين ؛ فيعقوب النبي ينصح قائلاً :- ( وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُون ) [يوسف : 87] وتأخذه الدهشة كل مأخذ ، وتغلبه الحيرة حتى يخشى على نفسه الجنون ، حينما يرى هذه المقالات الساخنة ، والمجموعات على الفيس بوك ، والتعليقات على المنتديات ، تطالب بالجهاد ، وتُقسم الأيمان المغلظة على أنها تموت قهراً مما يحدث للإسلام والمسلمين ، نسمع كلامهم فنصدقهم ، فإذا رأينا أمورهم تعجبنا ، لو كان ما نقوله حقاً ، وما ندعيه صدقاً ، فكيف تَسقُط قناةُ الحكمة ونحن نتفرج ؟ كيف تسقط آخر القلاع الحصينة ، ونحن نكتفي بنشر رسالة : أغيثوا الحكمة ؟ بل ربما حذفناها كسلاً أن نمررها !

أريد أن أفهم ، فقد أشرفت على الجنون ، يا من أرعدتم ، وأبرقتم ، وبكيتم ، ونُحتم على قنوات الخير ، أين أنتم ؟ ها هي الحكمةُ تُوشك أن تصير شاشة سوداء ، وليس بفعل فاعل ، ولا بتعسف ظالم ، بل لأننا أدعياء انتماء ومحبة .

والله وتالله وبالله لو كانت الحكمة قناة نصرانية ، لانهالت عليها تبرعات تكفيها ، حتى يظهر اختراع جديد غير التلفاز .


والله لو كان وسام عبد الوارث نصرانياً ما احتاج أن يريق ماء وجهه - وهو الفارس الذي يرفض أن يترجل عن جواد الحكمة - رغم أنه لو ترجل عن جواد الحكمة ما لامه أحد - ذلك أن الذي رآه وسام عبد الوارث من أهوال - أعرف بعضها - أكاد أقطع أن أحداً من أصحاب أي قناة في الدنيا لم يره .

عاد الشاب وسام عبد الوارث من خارج البلاد ، يحمل تحويشة عمره ، وسنوات شبابه ، يحلم أن يقدم للأمة قناة بلا أدنى مخالفة للسنة ، رفض إدخال الأرقام المختصرة التي تدر الملايين لما فيها من شبهة ، رفض ما يُغنيه ، وقبل أن يريق ماء وجهه في الله ، أنفق كل أمواله ، وباع سيارته ، وشقته ، وشقة أخته ، لتظل الحكمة إلى آخر رمق .


أتسقط الحكمة وفى جيبنا جنيه ؟ لا والله ، أتسقط الحكمة ونحن نتفرج ؟ لا والله .

مرة واحدة نريد أن نتحول من الكلام إلى الفعل ، مرة واحدة نريد أن يكون لنا دور ، ساهم في إنقاذ الحكمة ، تكون لك صدقة جارية ، وحين تستعيد القناة عافيتها ، وتنظر إلى الناس من حولك ينتفعون بما فيها ، ستقول لنفسك : ها قد فعلت شيئاً غير الكلام .


اسمحوا لى من هنا أن أُدَشن حملة إنقاذ الحكمة ، بل إنقاذ ماء وجوهنا ، عسى أن أكون ممن سن في الإسلام سنة حسنة ، والدال على الخير كفاعله . هيا نفعل المعجزة ، ونقول للعالم نحن هنا ، ولن نقف نتفرج ، بل آن وقت العمل .

ضحي بوجبة طعام ، ضحى بمحمول جديد ، أخرجها من فمك وضعها في فم الحكمة . أرجوك أفعل شيئاً ، تبنى القضية ، وكن فارساً في زمان الأقزام .


للتواصل هذه بيانات الأستاذ وسام :

رئيس قناة الحكمة الفضائية

وسام عبد الوارث

هاتف :0020238351812

فاكس:0020238351822

جوال:0020114311115

www.Alhekmah.tv

 

خالد الشافعي

داعية مصري سلفي

  • 0
  • 0
  • 18,308

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً