الأجندة الأمريكية في الجزيرة العربية - الفتنة الكبيرة التي تنتظر الحركة الإسلامية

منذ 2005-06-14
الذي حدث في مجلس الأمة الكويتي وهو يتقاطب حول ملفّ المرأة الأسبوع الفائت، وما تمخّص عن ذلك من تصويت لصالح إدماج المرأة في العملية السياسية وإقحامها إقحاماً في الشارع السياسي له دلالات كثيرة، وانعكاسات خطيرة على التنظيمات الإسلامية العاملة في الجزيرة العربية..

ولم يتردد -والحمد لله- عدد من النواب الإسلاميين في التعبير -شفاهة أو كتابة- عن عدم رضاهم لنتيجة التصويت الذي تم في مجلس الأمة.
وأفضل ما سمعت في هذا الصدد -دونَ بْخس حق الآخرين الذين لم أسمعهم- هو ما سمعته من النائب أبو رمية حفظه الله ونصره حينما قال: "إن الله سوف يُحاسبنا على ذلك، وإن كثيراً من الناس سوف يندمون في نهاية المطاف عندما يرون بأعينهم النتيجة السلبية التي ستترتب على إقحام المرأة في الشارع السياسي".


وأفضل ما قرأت في هذا الصدد هو ما كتبه النائب وليد الطبطبائي حفظه الله ونصره في جريدة الوطن، الأربعاء 5/18 والذي أكد من خلاله أن عضوية مجلس الأمة هي (ولاية عامّة) لا تجوز شرعاً للنساء، وقد استشهد بإمام الحرمين الجويني في كتابه (غياث الأمم) وكان استشهاده في محلّه.


ولقد لاحظ الأخ أحمد الكوس في كلمته التي نشرها في جريدة الوطن، الخميس 5/19 أن الحكومة سخّرت كل آلتها الإعلامية (تلفاز وإذاعة وصحف) لجانب مشروعها، وأرهبت لجنة الإفتاء وجَنّدت جميع مدارس وزارة التربية وحتى مراكز تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في جميع مناطق الكويت لصالح مشروع الحكومة، وكمّمت أفواه الأئمة والخطباء من على المنابر ومنعتهم من الإدلاء بآرائهم المعارضة لمشروع الحكومة وبعد كل ذلك تدّعي الحكومة أن خطوتها كانت ديموقراطية؟ وهي ملاحظة قيمّة وفي محلّها.

ما يُخيف في هذا الأمر هو سياقه الاستراتيجي الخارجي ومن الواضح أن الإدارة الأمريكية تابعت هذا الموضوع ورعته منذ البداية بغرض تثميره في أجندتها الخاصة بالجزيرة العربية، وكان تصريح باوتشر الناطق باسم الخارجية الأمريكية بعد وقت قليل جداً من تصويت مجلس الأمة لافتاً للنظر من جهة كشف الخلفية الأمريكية للموضوع، وليس غريباً على الإدارة الأمريكية هذا الموقف ليس لأنها نصيرة الديموقراطية ـ كما تدعي ـ ولكن خطوة كهذه من الممكن أن تصبّ في تفكيك البُنى السياسية والاجتماعية التقليدية وفي ترويض الشخصية القومية لعرب الجزيرة الذين يقوم مجتمعهم على موروث راسخ من الفصل بين محيط السياسة والولاية العامة من جهة والمرأة من جهة أخرى خاصة، وأن هذا الموروث هو من الثوابت الإسلامية التي التزم بها مجتمع الجزيرة العربية على مرّ العصور منذ بزوغ الإسلام حتى عصرنا الحاضر.

وصار من الواضح - للقاصي والداني - أن تحريك هذا الموضوع وافتعاله وما رافقه من تحريض اجتماعي بارز قد ساهمت في رعايته الإدارة الأمريكية فلقد جاءت إلى المنطقة عدة وفود من الكونجرس ومن جمعيات أمريكية كما كانت السفارة الأمريكية ترسل مندوبيها في كل المناسبات للاتصال بالعناصر النسائية الحركية، وكانت الوفود الأمريكية ترسل مندوبيها في كل المناسبات للاتصال بالعناصر النسائية الحركية، وكانت الوفود الأمريكية تحضر جلسات مجلس الأمة وتتصل بالنواب في منازلهم، كل ذلك يكشف الخلفية الأمريكية للموضوع ويستوجب منا أن نتساءل: لماذا كل هذا الاهتمام الرسمي الأمريكي بموضوع المرأة في الكويت؟ (تابع إن شئت تصريحات الرئيس بوش في هذا المجال ).

يجب على الحركة الإسلامية في الجزيرة العربية بكل أطيافها وألوانها وراياتها ومسمياتها ألا تفوّت هذه الفرصة لاستخلاص الدروس والعبر وتنقية الصفوف والمفاهيم، وتحرير المواقف من الوهن وتبصير القيادات الإسلامية والقواعد للتحديات السياسية القادمة، ما يوجب البلورة الفكرية وتأصيل المفاهيم والمباشرة فوراً بعمليات الإرشاد السياسي والتربية الاجتماعية، وتجاوز العتبات الحزبية قبل أن تجد الحركة الإسلامية نفسها - وباسم الديموقراطية وصوت الأغلبية - وقد تم استيعابها وهضمها وتجنيدها لتنفيذ الأجندة الأمريكية في الجزيرة العربية.
أقصى ما تتمناه الإدارة الأمريكية هو حركة إسلامية تلتزم بالضوابط الديموقراطية ولا تلتزم بالضوابط الشرعية الإسلامية، وأحلى ما تسمعه من كلام هو ذلك الكلام الانفعالي الهائم الطليق الذي تفوه به النائب الإسلامي عندما قال بعد إعلان نتيجة التصويت: (هذا يوم عظيم من أيام الديموقراطية الكويتية)، أي ديموقراطية يا أخي سامحك الله وعفا عنا وعنك !! وهل سيسألنا الله تعالى في نهاية المطاف عن التزامنا بالديموقراطية والتعددية وتصويت الأغلبية أم يسألنا عن مدى التزامنا بالثوابت الشرعية التي اخترقها وتجاوزها القانون الأخير موضوع التصويت؟
لقد كشفت التجربة الأخيرة في مجلس الأمة أمرين بارزين:
أولهما: أن الحكومة مستعدة لأن تلجأ لكل المخالفات والتجاوزات السياسية والقانونية لتمرير مشاريعها أيا كانت المطابخ السياسية التي طبخت فيها.


وثانيهما: أن النواب الإسلاميين يعانون من خلل كالمنخل على مستوى حركتهم وفكرهم ونضجهم السياسي، وهو خلل خطير وعضوي وبنيوي قد يجدون أنفسهم في نهاية المطاف أفضل أدوات لتنفيذ الأجندة الأمريكية في الجزيرة العربية على اعتبار أن التجربة الكويتية - لا سمح الله - سوف يتم تعميمها على أقطار الجزيرة العربية، إن الأمر جلل والفتنة عظيمة وهي فتنة تنتظر الحركة الإسلامية قبل أن تصبح وسيلة من وسائل تنفيذ الأجندة الأمريكية في الجزيرة العربية.

هل أصبحت الديموقراطية فخاً كبيراً منصوبا للحركة الإسلامية؟

Editorial notes: نقل موقع الجزيرة نت في أحد تقاريره عن مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى "إليزابيث تشيني":
"أن المواطنين العرب يعبرون عن آمال كبيرة في المستقبل لم تكن لديهم في السابق وأشادت في هذا السياق بمنح المرأة الكويتية حقوقها السياسية وإجراء انتخابات بلدية في السعودية مؤخراً."
المصدر: جريدة الوطن الكويتية - د. عبد الله النفيسي
  • 7
  • 1
  • 19,384
  • جهاد أمة

      منذ
    [[أعجبني:]] عن أبي هريرة رضي الله عنه قال..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة. قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه يتكلم في أمر العامة).
  • اسرة مسلمة سعيدة

      منذ
    [[أعجبني:]] وجود تفكير نقدى وتحليل مستقبلى لتبعات هذه الخطوة والافكار المسومة التى نتناولها بكل استرخاء من عدونا اللدود عن طريق عملاؤه منا الذين باعوا انفسهم للشيطان واستحبوا الضلالة على الهدى فماربحت تجارتهم وسيعلمون اى منقلب ينقلبون [[لم يعجبني:]] عدم وجود تجمعات منا ومن الملتزمين لمواجهة هذه الاخطار فكل مانفعله هو الكلام فقط مع استمرار تنفيذ هذه المخططات الشيطانية متى ستكون لنا جهود منظمة لانقاذ اسلامنا وعقيدتنا هل سيأتى هذا اليوم هل سينتصر الحق بنا ام نحن كغثاء السيل
  • طلال الزهيري

      منذ
    [[أعجبني:]] 1- الإشادة بأصحاب المواقف المعتدلة من الإسلامين في قضية حقوق المراة السياسية 2- ذكر الدور الوقح والخبيث للإدارة الأمريكية والاعيبها 3- تبان دور الإمة في مواجهة هذه الحملات الصليبية الهادفة لطمس الهوية الإسلامية لمجتمعاتنا [[لم يعجبني:]] 1- نرجو تبيان دور العملاء والزناديق والمطبلين من الحكوميين والعلمانيين و من دار في فلكهم في تمرير هذا القرار في الكويت وجعله أمر واقع على الشعب 2- أين دور المرأة المحوري بالتصدي لهذة الهجمة الشرسة لهتك ستار العفة والفضيلة في المجتمع 3- لقد رأينا النسا وقد خرجن للمطالبة بالحقوق السياسية المزعومة فأين العفيفات الطاهرات من الخروج في كل ملا لإستنكار هذا الزيغ ورفضه نسأل الله الهداية والتوفيق والسداد
  • هيثم عثمان

      منذ
    [[أعجبني:]] بالأمس كنت أتمنى أن يزول الإنحلال الأخلاقي و فسلد الحكام الموجود بمصر و نعود لتمسكنا بديننا مرة أخرى وكنت أغبط دول الخليج على أنهم لا يزالون منهم متمسكين بدينهم وكنت أتمنى أن تصبح مصر مثلهم و لكن الذي حدث أن دول الخليج بدأت التحول إلى مصر أخرى !!!! فإنا لله وإنا إليه راجعون
  • hakim

      منذ
    لم يعجبني: besme allah arahman arahim lan tarda anka al yahoud wa anasara hata tadhkola melatahom
  • muslim

      منذ
    [[أعجبني:]] الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الخلق مجمد بن عبد الله ما اعجبنى هو صمود واعتراض ما اسميهم بالرجال [[لم يعجبني:]] ما لم يعجبنى ان رؤساءنا وملوكنا هم الان ولاه تحت امره اخو القرده والخنازير جورج بوش
  • أبو محمود

      منذ
    [[أعجبني:]] الديمقراطية هي سيادة الاغلبية و لو على حساب شرع الواحد القهار. و الديمقراطية لن تنصف الشريعة الا ما يخدم مصالح الحكام. يجب تطبيق شرع الله فهو المهيمن على كل الشرائع و الديمقراطية تجعل الدستور والقوانين الوضعية مهيمنة على الشرع الالهي. والله أعلى و أعلم
  • احمد سعيد

      منذ
    [[أعجبني:]] المقال يصور فترة العشريناتو الثلاثنيات من الحياة في مصر قالوا لنا حرروا المراة فكانت النتيجة انتشار الفساد في مصر واصبحت مصر تابعة لامريكا ومازال التنازل قائم افعلو اي شيء لكي تمنعو هذة الكارثة فانها البداية
  • القعقاع الكويتي

      منذ
    [[أعجبني:]] الصراحة المطلقة والإقرار بالمسؤولية أمام المولى عز وجل وكشف المخططات الصهيوصليبية للأمة عموما وأهل الجزيرة خصوصا [[لم يعجبني:]] عدم ذكر الدكتور النفيسي بعض تصريحات بوش على الأقل تصريح واحد يثبت للذين يشككون بمصداقية الكلام الذي نصدقه بلا شك إن شاء الله
  • Assad

      منذ
    [[أعجبني:]] - الإدارة الأمريكية.... نصيرة الديموقراطية..... في تفكيك البُنى السياسية والاجتماعية التقليدية وفي ترويض الشخصية القومية لعرب الجزيرة - الحركة الإسلامية... قد تجد نفسها - وباسم الديموقراطية وصوت الأغلبية ضمن الأجندة الأمريكية في الجزيرة العربية. - أقصى ما تتمناه الإدارة الأمريكية هو حركة إسلامية تلتزم بالضوابط الديموقراطية ولا تلتزم بالضوابط الشرعية الإسلامية. - هذا يوم عظيم من أيام الديموقراطية>الدول العربية<! - هل سيسألنا الله تعالى في نهاية المطاف عن التزامنا بالديموقراطية والتعددية وتصويت الأغلبية أم يسألنا عن مدى التزامنا بالثوابت الشرعية. - أفضل أدوات لتنفيذ الأجندة الأمريكية في الجزيرة العربية النواب الإسلاميين اللذين يعانون من خلل كالمنخل على مستوى حركتهم وفكرهم ونضجهم السياسي، وهو خلل خطير وعضوي وبنيوي. - الأمر جلل والفتنة عظيمة وهي فتنة تنتظر الحركة الإسلامية قبل أن تصبح وسيلة من وسائل تنفيذ الأجندة الأمريكية في الجزيرة العربية. - هل أصبحت الديموقراطية فخاً كبيراً منصوبا للحركة الإسلامية؟

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً