بيان الشيخ النقيب حول حرمة قتل المسلمين عند الحرس الجمهوريّ

منذ 2013-07-08

لا يجوزُ لكم أيها الكِرامُ النبلاء أن تُشاهِدوا مَقَاتِلَ إخوانِكم دون نكيرٍ منكم ولو بكلمة !!

 


بسم الله الرحمن الرحيم


قال الله تعالى: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما} [النساء: 93]،


وقد بيّن النبيُّ ـ صلى الله عليه وسلّم ـ حُرمة دماء المسلمين؛ فقال صلى الله عليه وسلم: "لا يحلُّ دم امريء مسلم إلّا بإحدى ثلاث: الثيّبُ الزّاني، وقاتل النفس، والتاركُ لدينه المُفارقُ للجماعة" [متّفقٌ عليه].

ولمّا كانت جموعُ المسلمين المُحتشدة في رابعة العدوية وسائر الميادين قد خرجت مثل غيرها من جموع النّصارى، والعلمانيين،

والرّافضة، والملاحدة، والبلطجيّة، والمُغيّبين، والمُتأوّلين و..، ومع هذا أظهرت القوى الإعلاميّة العميلة هذه الحشود على أنّها الشعب!! وصَدَرَتْ تصريحاتُ الجيش والداخليّة أنها مع الشعب وستحمي الشعب!! بل حدثت المُخالفات الشرعية في هذه الميادين من التّحرُّش الجنسيّ، والسُّباب، والاختلاط، وتركِ الصلاة، وانعدام ذكر الله!! بل والتّجرُّوء على الإسلام وشعائره وشرائعه!!

فلمّا احتشدَ أهلُ الدين ـ وإن اختلفنا معهم في توجُّهاتهم ـ الذاكرونَ اللهَ، القائمون بالليل، المُصلُّون الصلاة على وقتها، المُحافظونَ على

سمت الإسلام: أظْهَرَتْهُم القوى الإعلاميّة الخبيثة أنّهم إرهابيُّون!! وتخلَّى الجيشُ والأمنُ عن وظيفته وهي: حمايةُ الشعب، إلى وظيفة خطيرة أخرى وهي: مُحاربةُ المُظْهرينَ للإسلام!!


إن ما حدثَ وما يحدُثُ الآن أمام دار الحرس الجمهوريّ وفي ميدان رابعة العدوية: بغيٌ وظلمُ وعُدْوان، وقتلٌ للنفس الزّكيّة الطيّبة بدون وجه حقّ، وهذا في دين الإسلام حرام، بل وفي سائر الشرائع والأديان!!
ولهذا أقول: لا يجوزُ لجيش مصر العزيز أن يُغيِّرَ عقيدتهُ العسكريّة، لا يجوزُ لرجال الأمن الشرفاء أن يُشاركوا في جرائمَ كانوا يُحاربونها!


وأقولُ لشعب مصر: لا يجوزُ لكم أيها الكِرامُ النبلاء أن تُشاهِدوا مَقَاتِلَ إخوانِكم دون نكيرٍ منكم ولو بكلمة!! إني أهيبُ برجال الجيش والأمن والمُغيّبينَ من أهل مصر من البُسطاء أو من الحزبيين أن يتّقوا الله وحدهُ، وأن يكفُّوا عن إراقة الدماء، وأن يجتمعوا للحوار وحقن الدماءِ المعصومة، فليست دماءُ ميادين رابعة والنهضة رخيصة ودماءُ التحرير غالية!!!! نعم الأولى رخيصةٌ عند المُجرمين العُملاء! والثانيةُ غالية عند المُحاربين للإسلام والضِّباع الخبيثة الفاشلة إن شاء الله!!

وعليه: فلا يجوزُ لرجال الجيش والأمن إراقةُ هذه الدماءِ المعصومة، ولا يجوزُ للقادة أن يأمروا جنودهم بالقتل، ولا يجوزُ للجنود طاعةُ قادتهم في قتل المُعتصمين، لا سيّما المُصلّين الطائعين لربهم سبحانه وتعالى، وكلُّ من قتلَ مسلماً مُتعمِّداً "فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما".

اللهم إنا نبرأُ إليك من فعل هؤلاء.. اللهم إنا نبرأُ إليك من
فعل هؤلاء.. اللهم إنا نبرأُ إليك من فعل هؤلاء..
وصلى الله وسلّم وبارك على النبيّ محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.


وكتبهُ:

د. أحمد النقيب

بعد فجر الإثنين 29 شعبان 1434هـ


 

  • 9
  • 0
  • 4,511

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً