لماذا قال البابا ؟

منذ 2006-09-18

هذا سؤال ورد لفضيلة الشيخ حامد العلي حفظه الله :

فضيلة الشيخ : لماذا شنّ البابا هذا الهجوم على الإسلام في هذا الوقت ؟ وماذا وراء هذا الخبـر ؟ وجزاك الله خيراً عن الإسلام والمسلمين .

فكان الجواب :

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسل الله أجمعين ، وخاتمهم نبينا محمد وعلى آله وصحبه ، وبعــد :

عندما اقتبس زعيم النصارى الضالّ قبحه الله : " أرني ما الجديد الذي جاء به محمّد ؟ لن تجد إلاّ أشياء شريرة ، وغير إنسانية ، مثل أمره بنشر الدين الذي كان يبشِّر به بحد السيف ".

وعلـّق على ذلك ، جيل كيبيل الخبير الفرنسي الشهير في الإسلام : أنّ البابا حاول الدخول في منطق النص القرآني ، لكنّه رأى أن النتائج تنطوي على مجازفة، يخشى عواقبهــا !!

لم يأتِ بجديد ، فإنّه ممن الملاحظ منذ إطلاق الرئيس الأمريكي لفظ ( الحرب الصليبية ) تزايد وتيرة مفردات الحروب الصليبية في الخطاب الغربي ، مع إظهار مكنون ما في النفوس من الحقد على الإسلام.

مصداقاً لقوله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تعقلون } .

وقوله : { عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ ، قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصّدُوُر }

ولنذكر بـالأمثلة على ذلك :
مثل فرانكلين غراهام مستشار الرئيس بوش ، الذي قال: " إله الإسلام ليس إلهنا ، والإسلام دين شرير " ، وهو الذي أقام صلاة النصارى في حفل تنصيب الرئيس بوش عام 2001 م .

ومثـل القس الأمريكي " فيليب بينهام " - الحاصل على شهادتي بكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية ، وعلى الماجستير في اللاهوت ـ فهو يتابع من خلال برامجه الوعظية ، حتى في الشوارع ، "الحملة الصليبية ضد الشر لإنقاذ الولايات المتحدة… عن طريق كشف كذبة اسمها الإسلام"!

كما يحلو له أن يكرر دائماً : أنّ "يسوع هو الحل" وأن " النبي محمّد ذبح الملايين منذ ظهوره مطلع القرن السابع " .

ومثل بات روبنسون - قبّحه الله - الذي تهجم على نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم ، بلغة بذيئة ، فقال : " رجل قاتل ، ومتطرف ، وذو عيون متوحشة ، وإنه كان سارقاً ، وقاطع طريق " .

وروبرتسون هذا ، قاد مع آخرين حملة سياسية ضخمة لمساندة بوش ، وأصدروا كتيبات شبه تبشيرية ، تدعو المؤمنين إلى عدم التصويت إلى ( الكافر ) جون كيري !

وكذلك من خلال الخطب السياسية في أيّام الآحاد في الكنائس ، إلى جانب تطويع شبكاتهم الإعلاميّة لصالح الدعاية لبوش . وزعموا بأنّ حرب العراق كانت بإرادة اللـّه.

وهـو أيضاً الموجِّه الروحي للرئيس بوش ، والمرتّل ( الخاشع ) ! للكتاب المقدِّس في البيت الأبيض ، ومن أقواله الشهيرة إعلانه بعد مرض شارون ، بأنّ الرب غاضب على شارون ، لأنه سلّم جزءاً من أرض الميعاد ( للكفار ) الفلسطينيين !!.

ومثل جيري فولويل ، الذي تهجّم على شخصيّة النبيّ محمد صلى الله عليه وسلم ووصفه بالإرهابي . وأتبـع ذلك بهجوم فاحشٍ على الإسلام والمسلمين .

والمقصود أنّ هذه الوتيرة لا تأتي عفوية ، وليست هي كلمات عابرة قــد زلّ بها اللسان ،

وإنما هي في سياق التهيئة العامة ، لاستمرار الحملة الصليبية على العالم الإسلامي ، وأن هذه الحـرب ستبقى وتشتـدّ ، فهو يضفي عليها تسويغاً وشرعيّة ، ويطمئِن حملة الخناجر الذين يذبحون المسلمين ، في شوارع العراق ، وأفغانستان ، وكذا يطمئن إخوانهم اليهود في فلسطين ، أنهم ليسوا سوى مقاتلين مقدَّسين ضدّ أمـّة تستحـق القتل !

إضافة إلى إلقاء العار على الغيـر ، على حدّ قول المثل : رمتني بدائها وانسلّت .

فالعالم الغربي النصراني ، بجرائمه ، ودعمه لجرائم الصهاينة ، غارق إلى أذنيه في دماء الشعوب الإسلاميـّة .

ومشاهد الدمار والدماء في العراق ، ولبنان ، وفلسطين ، وغيرها ، تعيد إلى الأذهان النمط المتوحش ، الذي لم يزل يُظهـر صورة الغرب الصليبي البربري ، فحاول البابا أن يلقي بالخِرقة الملطَّخة بعار الدماء الصليبية إلى العالم الإسلامي .

غير أنّ محاولته باءت بالفشل ، بل أظهر موقفه اليائس ما في قلبه من الحقد ، والغلّ ، والبغضاء ، إذ لــم يعد يطيق التكتم عليها في صدره ، بعد أن حاول منافقاً أن يُظهر النصرانية الحاقدة في صورة التسامح المزيف .

والله أعلم .

حامد بن عبد الله العلي

أستاذ للثقافة الإسلامية في كلية التربية الأساسية في الكويت،وخطيب مسجد ضاحية الصباحية

  • 9
  • 1
  • 13,097
  • السلفى

      منذ
    [[أعجبني:]] مصر تغيير حجم الخط ---> 6- 2005 - 23: 1 (نشرها: ) فتاة حلوان تعترف: التنصير في مصر ولا أحد يتكلم! لها اون لاين لها أون لاين ـ الرياض: كشفت زينب فتاة جامعة حلوان المصرية أن مرحلة الشك لديها والاتجاه لاعتناق المسيحية بدأت قبل 5 سنوات أثناء دراستها في كلية الآداب بجامعة حلوان، وأن الشهور الخمسة التي تركت فيها بيت والدها هي التي تحولت فيها إلى مسيحية وكانت خلالها تتردد على الكنيسة. ‏ وقالت في أول حديث لها لوسيلة إعلامية لموقع "العربية.نت" أنها كانت تقيم طوال تلك المدة في شقق مفروشة استأجرتها في مناطق مختلفة، وأنها في بعض الأحيان كانت تقضي اليوم كاملا على نصف رغيف من الخبز فقط حتى تكفيها النقود التي كانت معها عندما تركت بيت أسرتها. ‏ وأوضحت أن الشوق لوالدها وأسباب التردد التي بدأت تعتمل في نفسها نتيجة لبعض العوامل دفعها إلى التفكير في العودة لأسرتها، وعندما عادت كانت لا تزال مسيحية. ‏ وأضافت أن أسرتها وفي المقدمة والدها وأقاربها استقبلوها استقبالا جيدا بمجرد العودة، وعاملوها معاملة طيبة، وأن أباها ترك لها حرية اختيار عقيدتها واتخاذ القرار الذي تريده، طالبا منها أن تجلس قبل ذلك في جلسات استتابة مع بعض العلماء والدعاة الإسلاميين. ‏ واستطردت أنها بعد أسبوعين فقط كانت قد بدأت في العودة إلى الإسلام، وقامت بإزالة الصليب من يدها، وأنها وصلت الآن إلى مرحلة الاقتناع الكامل بالإسلام وأصبحت مسلمة كاملة تؤدي فروض الصلاة وتقرأ القرآن الكريم وبعض كتب التوحيد والسيرة النبوية والسنة الشريفة. وقالت إنها ستؤدي العمرة في رمضان القادم، وأنها تشعر حاليا براحة نفسية وطمأنينة كاملة وتجد كل معاملة طيبة من الذين حولها. ‏ وأوضحت زينب أنها تنصيرها بدأ في الجامعة قبل 5 سنوات، وأكدت أن ما أشيع حولها تنصرها عبر البال توك والنت ليس لهما علاقة أساسية بموضوع تنصريها الذي بدأ من جامعة حلوان وانتهى بقناعة شخصية منها نتيجة لما كانت تسمعه منهم زملائها في الجامعة، وأن البال توك كان من العوامل المساعدة والتي أتت في مرحلة متأخرة. ‏ وحذرت الفتيات والفتيان من المتنصرين الذين يدعون لدينهم الجديد بكل قوة على حسب تعبيرها، مشيرة إلى أنها تعرفت في الجامعة على 6 بنات و3 شبان متنصرين، حرصوا على سرية تنصرهم في بادئ الأمر ثم أعلنوه ذلك، وسافر بعضهم للخارج تاركاً لأهله ما يفيد أنه تنصر، وهناك من تركت أهلها، وأخبرتهم بأنها مسيحية، وبقيت فترة بعد ذلك في مصر إلى أن سافرت.. وبعض هؤلاء الشباب لا يزالون في مصر يعيشون حياة عادية في بيوت أهاليهم الذين تنصروا معهم! فضلاً عمن تنصروا ويعيشون مع أهلهم دون أن يعلموا عنهم شيئا، ويذهبون إلى الكنيسة سراً ويمارسون حياتهم الكنسية المسيحية داخل الكنيسة بطريقة عادية جدا
  • aliaa

      منذ
    [[أعجبني:]] اللهم صلى لى محمد عدد من صلى عليه و عدد من لم يصل عليه ... ان ما يحدث من اساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه و اله هو من قبيل ( كفارا حسدا من عند انفسهم ) كثيرل ما تساءلت .. كيف كان سيصبح العالم لو لم يظهر الرسول الاعظم ( ص ) .. فوجدت انه كان سيصبح ظلاما و جهالة .. فقط اشباح تدور فى الارض على غير هدى .. اللهم ارزقنا اتباع هدى حبيبك و ارزقنا حبه و شفاعته .. و صلى الله على حبيبى محمد
  • نجلاء

      منذ
    لم يعجبني: لا عزة لنا الا بالاسلام فافيقوا من سباتكم العميق يا مسلمين
  • TIFA

      منذ
    [[أعجبني:]] اعجبنى للاسف ان هؤلاء الكفرة الطغاه لهم هدف ويسيرو نحوه بكل قوة ولكن هيهات لهم فالله خيرا حفظا وهو ارحم الراحمين. [[لم يعجبني:]] مقفنا السلبى وفرقتنا الدائمة والله الموفق
  • مصعب

      منذ
    [[أعجبني:]] فهم الشيخ المفتي لما يكنه هؤلاء النصارى الحاقدين وعلى رأسهم قائد الحرب الإلاهيه بزعمه بوش وبطانته [[لم يعجبني:]] أنه لم يتطرق للضغوط الصليبيه على الخليج والدول العربيه بصفة عامه لتغيير المناهج الدراسيه الإسلاميه ورضوخ المملكه يصفه خاصه لهذه الضغوط مع علمهم بأنها حربا على الإسلام
  • hamadaelwakel

      منذ
    [[أعجبني:]] لا شىء فأين نصرة شفيعنا يوم الدين [[لم يعجبني:]] هو كيفيه الرد كان لابد وان يكون عبرة لغيرة فنحن امه تأّّكلت اوصاله وكرامته ولا عذاء لنا فى اى شىء
  • ibrahim

      منذ
    [[أعجبني:]] الحمد لله الذى هدانا للإسلام و نسأله الثبات و العفو و الغفران ...أما بعد فقد قال الله تعالى : "إنا كفيناك المستهزئين " فالله يحمى رسوله و كتابه و عبادة الصالحين .. و قديما قال الشاعر : " ما ضر بحر الفرات يوما***أن خاض بعض الكلاب فيه"
  • سماح

      منذ
    لم يعجبني: اسال الله ان يشل لسانه وان يجعل كيده فى نحره وان ياخزه
  • محمود مجاهد الروبي

      منذ
    [[أعجبني:]] في رائي ان تلك المقالة افادتنا كثيرا فشكرا لكاتبها اما عن ردي علي البابا فاقول ان الاسلام لم ولن يفرض بالقوة ابدا في يوم من الايام والدليل علي ذلك قول رسول الله (ص) :المسلم من سلم الناس من لسانه ويده وان الاسلام ما زال الناس يدخلون فيه من دون حتي ان يدعوهم احد من المشرق والمغرب من كل العالم وان المليار وثلثمئة مثلم سيزدادوا ان شاء الله والدليل ايضا علي ذلك ايضا ان اننا لم نزكر ديتهم باي سوء ابدا ونحن في مصر والعالم الاسلامي نعيش معا مثلمون ومسيحييون بل وايضا وثنيون في الصين في حب وؤام وانهي قولي بالاية الكريمة (قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون ولانتم عابدون ما اعبد وما ان عابد ما عبدتم لكم ددينكم ولي دين صدق الله العظيم
  • احمد

      منذ
    [[أعجبني:]] المقال اوضح بعض الخبائث التى يكنها بعض المسيحسن ( والذين هم مسيحسن صهبونيين )، ومن الواجب على كل مسلم لن يعى هذا جيدا ويعرف ان الهجوم لم ولن يقف. بل سيزيد، ومع زيادة الهجوم والعذاب والوجع لنا لابد ان يزيد ايماننا، ونحاول بكل ما نملك من طرق سلميه ( وليس عنف ) ان ندافع عن دينانا الحنيف ، العين بالعين. ادعو كل المسلمين ان يقوا من ايمانهم وان يظهرو حلاوة الايمان وعظمته عن طريق المعاملة الحسنه مع الاخر. اعاننا الله على العمل الصالح واختم لنا بالايمان والاسلام، ونصرنا على اعدائنا. اللهم امين [[لم يعجبني:]] مالم يعجبنى هو ذكر الشيخ لجون كير ووصفه له بالكافر. انا اعرف ان من لم يسلم بالله ورسوله ، او من امن بالتثليث مثلما هم يؤمنون فهو كافر. لكن اعتقد انه ليس لى الحق ان اصف شخصا ما بصفة الكفر. هذا بينه وبين الله. هذا امر ليس لنا علاقه به. لو كان دنيويا وبيننا فلنا الحق ان اصفه بما يليق بفعله.لكن ان اصفة بالكفر هذا ليس من شئننا. والله اعلم....

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً