أتحجب.. لا ، أتشخلع..آه!

منذ 2006-10-30

الخميس 19/10/2006

بدأت الحكومة التونسية «العربية المسلمة» حملة واسعة لمنع النساء من ارتداء الحجاب في الأماكن العامة في تونس، وذكر مراسل الإذاعة البريطانية في تونس كمال بن يونس بأن الحكومة التونسية كانت قد أصدرت منذ عام 1981 منشورا رسميا عرف باسم منشور 108 يمنع ارتداء ما وصف باللباس الطائفي من قبل كل الطالبات والمعلمات والموظفات في القطاع الحكومي، ومصطلح اللباس الطائفي يستخدم في تونس منذ أوائل الثمانينات في القرن الماضي للإشارة إلى الحجاب، مع اتهام الفتيات والسيدات اللاتي ترتدينه بإقحام «لباس غريب مستورد» من المشرق إلى تونس.

وقال وزير الخارجية عبد الوهاب عبد الله أمام اجتماع لحزب التجمع الدستوري الديموقراطي الحاكم أن الحجاب «تغذيه الطائفية وأنه غريب عن عادات وثقافة المجتمع التونسي».

واعتبر الوزير التونسي أن الحجاب «شعار سياسي تستعمله مجموعة صغيرة تختبئ وراء الدين بهدف تحقيق أهداف سياسية»

انتهى الخبر.


سأتحدث معكم بكل بساطة ووضوح وصراحة، لن أذكر لكم الآيات القرآنية الكريمة أو الأحاديث الشريفة أو إجماع الأمة على وجوب الحجاب على المرأة المسلمة البالغة، لا لن أدخل في هذا الخطاب الديني الذي قد يرفضه البعض، لكني سأتحدث عن مفهوم حقوق الإنسان الذي صدعوا رؤوسنا به ليل نهار!

سأتحدث عن حقوق المرأة التي نرى الجمعيات النسائية تطالب بها ولكن عندما يتعلق الأمر بالحجاب، فهم خشب مسندة!

ألا يعد من حق المرأة حسب المفاهيم الليبرالية والديموقراطية وحقوق الإنسان وحسب ما تنص عليه كل دساتير العالم ، أقول ألا يحق للمرة أن ترتدي ما تشاء من منطلق الحرية الشخصية؟!

العجيب أنه عندما تتحجب المرأة باختيارها وبرضائها، نمنعها بالقوة ونتهمها بالتخلف والرجعية وندعي أنها لا تعرف مصلحتها ونصبح نحن أوصياء عليها!

وفي المقابل عندما تقرر المرأة أن تتحرر وتنزع عنها حشمتها وتظهر في الفيديو كليب بكل ابتذال وامتهان لكرامة المرأة وتشارك بمسابقات الجمال التي تكرس النظرة الجنسية والجسدية للمرأة، نعتبر هذا تقدمية ورقيا وإعطاء للمرأة حقوقها!

الطريف في الأمر أن عدة جمعيات نسائية ليبرالية ويسارية منها «جمعية النساء الديموقراطيات» المعارضة و«الاتحاد التونسي للمرأة» القريب من الحزب الحاكم اعتبرت منع الحجاب في المعاهد والجامعات والإدارات العمومية شكلا من أشكال الترويج لقيم الحداثة ومنع العودة بالمجتمع التونسي إلى الوراء تحت تأثير بعض التيارات الدينية المتشددة المتأثرة بمقولات فقهاء محافظين مثل الفقهاء الوهابيين.

قليلا من الحياء وقليلا من المنطق وقليلا من العقل في التعامل مع شعوبنا العربية المغلوبة على أمرها!

مخطئ من يظن أنها حرب على المتطرفين ومواجهة مع المتشددين وحزم مع الإرهابيين.. إنها حرب على الإسلام، سواء تم ذلك بأيد عربية او غربية.. ملة الحاقدين واحدة!

التضييق على الناس في دينهم ومنعم من أبسط حقوقهم كممارسة شعائر دينهم، والتعبير وحرية الكلام وحرية النقد، كل هذا يؤدي إلى ظهور التطرف والتشدد!
هذه هي الخلطة الكيميائية للارهاب والتطرف! نحن من يصنع الإرهاب والتطرف، نحن من نعطي أرضية شرعية خصبة لمن أراد أن يتشدد ويتطرف كرد فعل مضاد!

يحزننا ما يحصل في تونس الحبيبة.. تونس جامع الزيتونة الذي قدم إلى العالم الإسلامي عشرات العلماء من أمثال عبد الحميد بن باديس الذي قاد الإصلاح في الجزائر، وعبد العزيز الثعالبي، ومحمد بيرم، وسالم أبو صاحب، والعلامة التونسي الطاهر بن عاشور، وابنه محمد الفاضل!

إنه لمن تعاسة هذا الزمن أن يصبح قطاع الطرق واللصوص وتجار المخدرات وأصحاب الخنا والفجور، أن تصبح جريمتهم أهون شأنا وأخف وطأة من صاحب اللحية المتوضئة وصاحبة الحجاب الطاهر!

شواطئ العراة.. حرية زواج المثليين.. تقدم بيع أجساد النساء في الفيديو كليب.. رسالة !

أما قطعة قماش تغطي رأس امرأة مسلمة عفيفة، جريمة وتخلف ورجعية ووهابية سلفية !

ألا ساء ما يحكمون ، والله المستعان.
المصدر: جريدة الوطن الكويتية - د. خالد القحص
  • 26
  • 0
  • 16,609
  • ياسر

      منذ
    [[أعجبني:]] الردالواضح الذى لاخنوع فيه ولا مهانه وأتمنى من كل من يقفون موقف الدفاع عن الدين أن يردوا بمثل هذا الرد الواضح سواء فى قضية الحجاب أو غيره من القضايا وجزاكم الله خيرا على هذا الموقع
  • مسلم

      منذ
    [[أعجبني:]] المقال جيد، وأحب أن أذكر أخواتي العفيفات في كل مكان بقول الله تعالى: (ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً). فهذا الذي يدعو إلى السفور ويحارب الحجاب ممن أصابهم سعار الشهوات، فصار قلبه مريضاً، وهو طامع في أن يرى كل لحم رخيض، ليشفي به قلبه المرض، فما يزيده هذا إلا مرضاً(في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً). فتمسكي أختاه بعفافك واستري عرضك، ولا تبالي بنعيق البوم، فسرعان ما يتساقطون (فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق)، وستحلقين أنت بإيمانك إلى العلا دائما (كتب الله لأغلبن أنا ورسلي).
  • Bouftila

      منذ
    [[أعجبني:]] اشكر الكاتب على هده الحمية على الدين وعلى المتدينين فعلا انه من العجب ان يصبح الحجاب رمزا للتطرف والعري رمزا للتطور اي تقدم هدا الدي سيضمنه ترك المبادء الاسلامية والجري وراء الخبائث وما حرم الله فعلا فالاسلام يجب احيائه في النفوس من جديد كما في عهد الرسول -ص- والله مع المسلمين في كل مكان والسلام عليكم ورحمة الله [[لم يعجبني:]] السبات العربي الدي لامثيل له في البلاد
  • iman nour

      منذ
    [[أعجبني:]] arado al3adem,wa lkhawf 3aa nisa2 lmoslimat. [[لم يعجبني:]] 7alo tonos ,lbalad lmoslima.
  • qz2

      منذ
    [[أعجبني:]] كل المقال عجبني واتمنى ان يجعل ذلك في ميزان حسناتك [[لم يعجبني:]] ان خص الكاتب تونس بامحاربة الحجاب ولكن ايضا في دول عربية واسلامية وكذلك تهاون بعض المسلمات بالزي الشرعي في السعوديه مثلا بالحجاب وخاصة ان الفضائيات تروج للتبرج والاباحية
  • Lamiae

      منذ
    [[أعجبني:]] 7asbona llaho wa ni3ma l wakil allahoma insor el islama walmoslimina ya ra7mano ya ra7im la ilaha illa llah mohamad rassoulo llah
  • محمد من المغرب

      منذ
    [[أعجبني:]] ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين إذا كانت الدول المسماة إسلامية تفعل هذا بالإسلام فماذاننتضر من الدنمارك وأمثالها
  • دياسطى

      منذ
    لم يعجبني: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بدأ الإسلام غريبا وسوف يعود غريبا , فطوبا للغرباء) صدق رسول الله والله أنى أخشى على تونس الحبيبة من عذاب الله الشديد واخشى ان تنزل عليهم ساخطة وعذاب مثل واقعة تسانومى الشهيرة وما وقع عليهم هذا العذاب إلا عندما تركوا دينهم وراء ظهورهم واتبعوا شهواتهم
  • أبو أحمد

      منذ
    لم يعجبني: تصريح وزير الخارجية عبد الوهاب عبد الله(اصلحه الله وهداه)هل نسي تقاليد الإسلام أم أن تونس دولة علمانية وغير مسلمةأقول له ألا تخشى من الله أولم تسمع قول الله عز وجل وهو يخاطب النبي ويخاطب أعظم وأشرف النساء أمهات المؤمنين زوجات النبي(ص)والخطاب موجه لكل النساء المسلمات "ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن"(الأحزاب59)وقوله عز وجل"وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن"(النور31)وفي النهاية أدعو الله أن يثبت المسلمين والمسلمات على دين الإسلام ويبعد عنا الفتن إنه ولي ذلك والقادر عليه.وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • fatima zohra

      منذ
    [[أعجبني:]] a3jabaney al maw9er fa9at wama feh min 9oran wama3lomat wachokran jedan lemato9ademohom lana leana behajaten elaehe wajasatan lel muslimina kharejen 3en al boldan al islamia . [[لم يعجبني:]] malam yo3jebne howa hada ma9araatoho 3an tunez waman3ehem men sotrate aw alhejab fhada badalan men tachje3ehem 3alaehe ya9omuna be tache3e 3ala fahchae wal monkar wiatahedona ma3a al ajaneb , fwale hada akbaro monkar fe dawlate islamia , alahoma hada monkar wasalam 3ala aljame3

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً