"المال المذهبي" الإيراني يستغل حاجة الفقراء

منذ 2008-01-21

الشيعة العراقيون يرصدون 50 مليون دولار لإقامة حسينيات في مصر!


الشيعة العراقيون يرصدون 50 مليون دولار لإقامة حسينيات في مصر!



علمت "الحقيقة الدولية" أنّ العراقيين الشيعة المقيمين بمصر يقومون حاليا بمحاولات مكثفة للحصول على تراخيص رسمية لإقامة حسينيات في أماكن تجمعاتهم مثل مدينة السادس من أكتوبر ومحافظة الشرقية وهو الأمر الذي ترفضه الحكومة لاعتبارات أمنية وسياسية، وأكدت المصادر أنّ الشيعة العراقيين يسعون إلى شراء وحدات سكنية متجاورة بحيث يسهل عليهم توسيعها واستخدامها كحسينيات، إعتمادا على الدعم المادي الذي يتلقونه بشكل متواصل من العراق وإيران، ومن المتوقع أن يأتي المزيد من الدعم المالي للشيعة العراقيين اللاجئين في مصر في القريب وذلك من قبل قيادات عراقية سافرت إلى العراق خلال الأيّام الماضية لحضور الاحتفال بذكرى وفاة الإمام "موسى الكاظم" ويبلغ الدعم أكثر من 50 مليون دولار.

مؤتمر عالمي للشيعة

من ناحية أخرى تستعد القيادات الشيعية المصرية للتوجه إلى إيران لحضور مؤتمر القيادات الشيعية العالمي الذي سيعقد الشهر القادم.

ومن المتوقع أن يخرج هذا المؤتمر بعدة توصيات أهمها تقديم الدعم لإنشاء مراكز بحثية ودراسية بالدول العربية، كما سيوصي بتفعيل العمل الدعوي للمذهب الشيعي واستغلال المال في عملية إثراء المحتاجين والفقراء. وتوقعت المصادر السياسية أن تقوم قيادات شيعية في مصر بالسفر عن طريق قبرص بجوازات سفر إيرانية تحمل أسماء مستعارة تجنبا لأي إجراءات أمنية مشددة.

في السياق نفسه تعتزم بعض القيادات الشيعية في مصر رفع دعوى قضائية جديدة ضد وزير الداخلية للمطالبة بإعادة فتح جمعية الشيعة التي أغلقت عقب ثورة يوليو، وكانت تعرف باسم "جمعية آل البيت"، ومطالبة الدولة بإعطاء تصاريح لبناء مساجد وحسينيات خاصة بالشيعة والسماح لهم بإلقاء محاضرات دينية.

مخطط شيعي إيراني

واستكمالا لمخطط شيعي تمّ إعداده في إيران يهدف إلى شراء أكبر عدد من المحلات المخصصة لبيع الملابس النسائية في العديد من المحافظات منها: القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة وبورسعيد وأسيوط في إطار التسويق لزي "الشادور" بين الفتيات والسيدات المصريات. واعتبرت المصادر أن الهدف من ذلك هو الترويج للمذهب الشيعي في مصر بشكل غير تقليدي عبر سيدات مصريات سوف يقمن ببيع هذا الزي والعمل على اجتذاب المصريات.

وأكد التقرير أنّ الخمسين مليون دولار سوف تدخل أيضا في شراء المحلات في المناطق التجارية الشهيرة مثل الأزهر ووسط القاهرة والعتبة وشبرا والسيدة زينب بالقاهرة، وجليم والإبراهيمية وصفية زغلول بالإسكندرية. وكشفت المصادر عن طباعة الآلاف من الكتيبات التي تروج للمذهب الشيعي في مصر لتوزيعها بالمجان على رواد هذه المجالات وفي وسائل المواصلات العامة بالمحافظات وكذلك المترددين على مساجد آل البيت في شهر رمضان.

جدير بالذكر أنّ الشيعة في مصر يسعون لإنشاء حزب شيعي سيطلقون عليه اسم "الغدير" وإعادة إصدار مجلة "رسالة الإسلام" المتخصصة في المذهب الشيعي.

وقد استنكر عدد كبير من الشيعة العراقية حملة الاعتقالات الأخيرة ضد الشيعة المصريين وعلى رأسهم محمد الدريني مؤسس جمعية آل البيت.

المصدر: الحقيقة الدولية ـ القاهرة ـ خاص / 7.11.2007


المصدر: الحقيقة الدولية
  • 4
  • 0
  • 9,623
  • سيف الاسلام

      منذ
    [[أعجبني:]] التنويه لخطر تلك الفئه الرافضه و المحاربة للسنه و لصحابه الرسول (ص) وأرجو التكاتف للعمل دون ظهور تلك الفئه المعتنقه ذلك المذهب الرافضي المقتبس من اليهوديه .. والعمل على محاربتها من الإنتشار في الدول الأخرى كمصر
  • قمری

      منذ
    [[أعجبني:]] قاتلهم الله‌ این ما ~انوا......هؤلاء یظنون بان المجال سی~ون مفتوحا امامهم ل~ن تناسوا بان الله‌ یمهل و لا یهمل... یوم~م آت ایها الطغاه‌ ~ما جاء یوم شاه‌.. تمهلوا.. و ~ما یقول المثل الایرانی(چوپ خودا صدا نداره‌ اگر بزنه‌ دوا نداره‌)‌
  • زائر

      منذ
    [[أعجبني:]] مللنا من الصراع السني السنس و الشيعي السني وجهو القوة و الصوت للأعداء واتركوا الخلاف الى ما بعد القومة الاسلامية ان شاء الله
  • أبو يوسف

      منذ
    [[أعجبني:]] إظهار مدى التخطيط المنظم لهذه الفئة والتي يدعمها الطرف الإيراني بوازع فارسي توسعي في المنطقة العربية كلها وذلك في محاولة استعادة دولة فارس. فنرجو أن يقرأ كل الناس ويفهموا هذا المخطط الشيطاني.
  • عادل

      منذ
    [[أعجبني:]] فضح مخططات المتافقين
  • زكرياء زكرياء

      منذ
    [[أعجبني:]] صراحة ما اعجبني هو توصلكم للخبر رغم سريته ومن رايي يجب نشر الخبر دعائيا ليعرف السلف الصالح خطورة الامر
  • mostafa

      منذ
    [[أعجبني:]] التوعيةو المتابعةحيث ان هذا المقال جعلني اشعر بان هناك متابعة لهولاء الرافضة اللذين يريدون لمصر العزيزة الانحراف للاسف من الانحلال و الحرية اللتي يدعونها و المواطنة اللتي يرجونهاالا من رحم ربي الي الرافضة و بغض الصحابة رضي الله عنهمفبئس هؤلاء و هؤلاء
  • zineb laarouchi

      منذ
    [[أعجبني:]] اللهم لا تجعل لهم كلمة بيننا. اللهم باعد بيننا و بينهم كما باعدوا بيننا و بينهم يوم خرجوا عن دين محمد فأخدوا منه ما تشتهي انفسهم و أعرضواعما لا يتماشى مع اهوائهم.اللهم غن كانوا يريدون بنا كيدا فاجعل كيدهم في تدميرهم.قولوا آآآآآآمييييين.
  • ابو امجد

      منذ
    [[أعجبني:]] ايران لم تتنازل عن تصدير ثورتها المجوسية واستغلال الشيعة في دول اخرى من اجل ايران ومصلحة ايران فقط اللهم احفظ ارض الكنانة من هولاء الاوباش المجرمين
  • باسل

      منذ
    [[أعجبني:]] المشكلة في العلماء وخطباء الجوامع عدمتحذير الناس من هذه العقيدة الفاسدة حتى إنك تجد بعض السنيين يقول عليهم انهم مسلمون يقولون( لااله الا الله وإن محمد رسول الله ) جاهل لا يعرف عنهم شئ إذا علمتوا الناس العقيدة الصحيحة حذروا الناس من العقائد الفاسدة [[لم يعجبني:]] الذي لا يعجبني سكوت علماء مصر وخطباء منابر المساجد من التحذير من هؤلاء الشيعة

هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟

نعم أقرر لاحقاً